وول ستريت جورنال: البنتاغون يعلن عودة القوات الأميركية إلى السعودية بناء على طلبها

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن الجيش الأميركي بدأ فعليا نشر جنوده الـ500 في قاعدة الأمير سلطان في السعودية، مضيفة أن عودة القوات العسكرية الى السعودية بعد غياب 16 عاماُ تشكل نقطة تحول الهدف ومنها الرد على ايران.

وكان البنتاغون قد أذِن بإرسال قوات وموارد أميركية إلى السعودية، مؤكدا أن الخطوة تقدم رادعا إضافيا لمواجهة التهديدات في المنطقة. هذا وأعلنت وكالة الأنباء السعودية موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على استقبال قوات أميركية على أراضي المملكة. وأشارت الوكالة إلى أن القرار جاء انطلاقا من التعاون المشترك بين الرياض وواشنطن، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الأميركية إن شركة لوكهيد مارتن فازت بعقد قيمته نحو مليار دولار ونصف مليار لبيع منظومة ثاد الدفاعية الصاروخية للسعودية. وأضافت أن العقد الجديد تعديل لاتفاق سابق لإنتاج المنظومة الدفاعية لمصلحة السعودية، مشيرة إلى أن الاتفاق الجديد يرفع القيمة الإجمالية لصفقة ثاد إلى أكثر من خمسة مليارات دولار ونصف مليار.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. التواجد الأمريكي في السعودية قديم وحتى قبل حرب اليمن وما يحصل الآن هو مجرد اعتراف بتواجدهم والعدد يفوق هذا العدد بكثير

  2. السعودية وافقت ؟ اممم ومن متى كانوا الامريكان يطلبوا اذن طويل العمر؟ اصلا طويل العمر شنو وظيفته؟ وبعدين ما قيمة 500 جندي ؟ يعني ضربة لايران تستدعي 500 جندي ام 5000 ام 50000 ام 500000 جندي؟ مجرد عمل استعراضي خاصة ان ترامب بياع كلام واسوء كابوس للجنود الامريكان بالنطقة هو حرب مع الجمهورية الاسلامية . عمي صحيح الجنود الامريكان مدربين وعدهم اسلحة حديثة بس ترى الموضوع الهم هو موضوع راتب وشغل مو موضوع وطنية ودم وهم يعرفون ان التورط بحرب مع ايران يستدعي دفع دم ولا جندي امريكي مستعد ان يدفع دم كرامة لعيون ترامب ولا غيره .
    بحرب امريكا بالعراق وافغانستان كانت امريكا حشدت الرأي العام العالمي كله ورائها . بموضوع ايران ليس هناك رأي عالمي ضد ايران ولا حتى لا اجماع امريكي على مستوى الشعب ولا على مستوى العسكريين .
    على كل حال وافق او ما وافق لا حرب ولا يحزنون . مجرد تضخيم للعقود وسحب اموال من جيب طويل العمر ابو متعب

  3. ما تقوم به امريكا مع السعودية يعد اكبر عملية نصب وابتزاز عبر التاريخ والعجيب انها تتم ليس بموافقة الضحية فحسب وانما بطلب من الضحية .

  4. السعودية مستعمرة عسكرية امريكية، وثرواتها في أمريكا مرهونة عند أصغر قاض في نيويورك.
    وهذا الاستعمار من أسباب دفع الجزية للافندي ترامب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here