وول ستريت جورنال: الأوروبيون يعزفون عن المشاركة في قمة “وارسو” ضد إيران

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن بعض الدول الأوروبية تتجه إلى عدم المشاركة في قمة وارسو ضد إيران.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ودول أوروبية لن يشاركوا بسبب عدم وضوح الأهداف من القمة.

وقالت الصحيفة إن الأوروبيين لن يشاركوا بسبب اختيار واشنطن، وارسو، مكاناً لإنعقاد القمة، كمحاولة لشق الصف الأوروبي”، وذلك بحسب ما نقلته الصحيفة عن مصادر أوروبية، مشيرة إلى أن “الاتحاد الأوروبي لن ينضم الى تحالف ضد ايران”.

وكانت إيران قد علقت على القمة على لسان وزير خارجيتها، محمد جواد ظريف، الذي غرّد على “تويتر”، قائلاً “المشاركون في آخر الاجتماعات المناهضة لإيران إما ماتوا أو فضحوا أو همشوا”، وأضاف “الحكومة البولندية غير قادرة على إزالة وصمة العار هذه، فبينما إيران هي التي أنقذت البولنديين في الحرب العالمية الثانية، باتت بصدد استضافة مسرحية يائسة لمناهضي إيران”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أعلن في مقابلة أن “الوضع في الشرق الأوسط عموماً وإيران من المنتظر أن يحضرا في  قمة دولية دعت اليها الولايات المتحدة، يومي الثالث عشر والرابع عشر من فبراير/شباط في بولندا”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. عزوف الدول الاروبسة عن المشاركة في موتمر وارسوهو الهدف الذي يرمي اليه معتوه البيت الابيض لانه كان على علم مسبق بان غالبية دول حلف الناتو الذي يضم 28 دولةاوروبية غربية وشرقية الى جانب الولاياتالمتحدة ترفض المشاركة في اية مواجهة عسكرية تعتبرها هذه الدول مغامرة عسكرية لاشعال حرب عالمية ثالثة تحرق اوروبا نفسها وهو مايريده ترامب الاحمق لانهيعلم بان الصين وروسيا لن تسمحان بالعدوان على ايران لقربها الجغرافي وموقعا الإستراتيجي !
    ولذا فهو فرح في قارةنفسه انه بلغ هدفه الخسيس ليجدذريعة للتراجع ،كما ،وانه كشف بالفعل ان اميركا بطةعرجاءء ء وان ترامب نفسه كالحبشي الذبيح يرقص اا طربا ؟ولكن ما كل رقص ياترامب يطرب ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  2. I just hope the EU and the people of Europe won’t be as stupid as the American people and most definitely as the Arab people. This creature called Trump has an agenda to dismantle Europe to numerous entities . As all can see it started with Brexit when the Brits accepted to leave . In fact Britain do whatever USA says no matter who is the president . With all my differences with Iran and their regime (( NOT THEIR CIVILIZATION which is richer than any other civilization ever )), this crazy summit called by a crazy president and a rogue country like USA and which will be attended ONLY by idiots tailored ONLY to expand the hegemony of America on the timid countries . These countries cannot realize until now that there are days ahead of them that they will be stripped off anything they have by the three world stooges namely , Trump , Kushner and Bolton.

  3. الأوربيون سيعزفون عن حضور القمة ، أما من سيحظر قمة وأرسوا ويغذي أنعقادها ويمكن حتى دفع تكاليفها هم الأنبطاحين الذين يبيعون كل شئ لنصرة كراسي حكمهم ، وهم لا يعلمون إن اندلعت حرب ضد إيران فلن يكون وقودها إلا هم وحينها لا ينفعهم ملك ولا مليك ولا متهور أمريكا تاجر الخردة ترامب .

  4. هذا هو الجواب المناسب لقمة وأرسوا المرتقبة والمقتبس من عنوان مقال في هذه الصفحة ؛
    ((بولتون يفشل في إحياء مخطط المحافظين الجدد بالحرب ضد إيران وينتقل من شن الحرب الى الرد على طهران إذا ضربت المصالح الأمريكية))
    فإذا كان بولتون لم يفلح في أقناع بلاده بمحاربة إيران وهم من انقضوا الأتفاق النووي مع إيران ، فكيف سيقتنع الأوربيين بذلك وهم أساساً مع الأتفاق النووي مع إيران.
    هذه لن تكون المرة الاولى والأخيرة التي يخسر فيها تاجر العقارات ، مهرج السياسة الأمريكية ، ترامب، احترام وثقة حلفائه الأوربيين !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here