وول ستريت: القحطاني هدد ناشطة سعودية بالاغتصاب والقتلِ والرمي بالمجاري بسبب نشاطها السلمي كمدافعة عن الحقوق الإنسانية

نيويورك/الأناضول
قالت صحيفة وول ستريت جورنالالأمريكية، إن سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أشرف على التحقيق مع ناشطة معتقلة، وهددها بـ الاغتصاب والقتلها والإلقاء بالصرف الصحي
جاء ذلك بحسب ما ذكرته الصحيفة، الثلاثاء، نقلًا عن شهادات مطلعين كشفت عن دور القحطاني في تعذيب الناشطة المعتقلة لجين الهذول، وتهديدها بالاغتصاب، بالإضافة لاستخدام الصعق الكهربائي وأسلوب الإيهام بالغرق.
والهذول معتقلة منذ 4 يونيو/حزيران 2017؛ بسبب نشاطها السلمي كمدافعة عن الحقوق الإنسانية، خصوصا عن حقوق المرأة، بحسب ما ذكرته منظمة العفو الدولية آنذاك.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن لجنة حقوق الإنسان التي ترفع تقاريرها إلى الملك سلمان بن عبد العزيز تحقق في الاتهامات بتعذيب عدد من الناشطات المدافعات عن حقوق النساء.
ووفق الصحيفة، فإن اللجنة بدأت مقابلات مع عدد من الناشطات الحقوقيات في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في سجن الدبهان بجدة أكبر المدن السعودية، وأن الهذول(29 عامًا) كانت من ضمن الناشطات اللاتي تحدثت معهن اللجنة.
وذكرت الهذول أن مسؤولي الأمن السعوديين تحرشوا بها جنسيًا، وقاموا بتعذيبها بالصعق الكهربائي، وبالضرب بالسياط.
المصادر التي تحدثت للصحيفة الأمريكية ذكرت أنه على الأقل 8 معتقلات من أصل 18 تعرضن للتعذيب بهذا الشكل.
ويشير التقرير أن القحطاني، كان بمثابة الشخص الرئيس المسؤول عن الاستراتيجية الإعلامية لولي العهد قبل عزله على خلفية ضلوعه في مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.
وذكر أنه كان مسؤولا عن عمليات قمع كل من اعتبر معارضا لبن سلمان، وأنه وضع على قائمة عقوبات أعدتها وزارة المالية الأمريكية.
وأثارت جريمة قتل الصحفي السعودي؛ غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت الرياض أنه تم تقطيع جثته، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.
وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، مؤخرًا، أنها توصلت إلى أن ;قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من بن سلمان
لكن ترامب شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل شريكا راسخا للسعودية، وهو ما دفع إلى تشكيك الإعلام الأمريكية في طبيعة علاقاته مع الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. هذه السعودية تستخدم الاسلام ولا تؤمن به وايضا احيانا تتدخل في دول عربية بدون وجه حق بحجة انها حامية العروبة كما حدث عند عدوانها الظالم على اليمن وهى السعودية اكثر بلد تعادي العروبة وتعمل ضد أمة العرب ودعمها تهويد القدس الشريف ودعمها الكيان الصهيوني ضد سكان فلسطين العرب اكبر دليل على عداء ال سعود العروبة اذا ماذا يربط ال سعود بالشعب العربي المسلم في بلاد الحرمين اذا هم ال سعود بلا عروبة وبلا اسلام وهم أشد الناس عداوة العرب وللمسلمين ؟!!!!!!

  2. الا يكفي السيد منشار العظم الا يكفي انه شخص داعشي مارق تخطى كل القوانين الانسانية واصبح فرعون زمانه ايضا سعوود القحطاني يتصرف كشخص مارق ويتصرف فوق القانون الإنساني يهدد المعتقلات السعوديات بالاغتصاب والقتل والرمي بالمجاري ؟!!!! اي نوع من البشر انتم يا نظام بن سلمان تعتقلون الشعب السعودي تعدمون وتقتلون وتقطعون البشر ثم تدعون انكم تحكمون بشرعية الله !!! لا والله انها شريعة الغاب وليس شرع الله لكن يبدو انه حالة الهستيريا والجنون التي تصيب نظام الحكم في السعودية هى بداية النهاية لهذا النظام الداعشي المارق متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا يا ال سعود واذنابهم ؟؟؟ اصبحت السعودية دولة مارقة بإمتياز طيب على الأقل تعلموا من حليفكم وصديقكم الكيان الصهيوني كيف يحترم مواطنيه قطعان المستوطنيين انتم بعكسهم تماما في هذه النقطة انتم يا ال سعود في جيناتكم تقديس الامريكي واحتقار العربي بما فيهم احتقار شعبكم البائس وجريمة قتل وتقطيع خاشقجي اكبر دليل على احتقار ال سعود للشعب المسعود المفلس الحزين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here