ولي عهد المغرب يجتاز امتحان الأولى ثانوي في مدرسة عامة.. وزير التربية يزور المؤسسة لتهيئة الأجواء

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 من المتوقع أن يجتاز ولي العهد المغربي، الأمير مولاي الحسن، امتحان الأولى ثانوي في إحدى المدارس العامة، كما جرت العادة مع باقي الأمراء.

وسق أن اجتاز الملك محمد السادس، امتحانات الباكلوريا في مدرسة دار السلام الثانوية بالرباط في منطقة التقدم الشعبي ، جنبا إلى جنب مع شقيقته الأميرة للا مريم والأمراء الآخرين.

وذكرت صحيفة الأيام أن مدرسة دار السلام الثانوية في حالة تأهب قصوى. اذ زار وزير التربية الوطنية المؤسسة لاستقبال الأمير مولاي الحسن البالغ من العمر 16 عامًا.

ويستعد “سميت سيدي” كما اعتاد زملاء أولياء العهود مناداتهم، يستعد مع زملائه لاجتياز الامتحان في مدرسة عامة بحي شعبي.

وأضاف المصدر نفسه أن “مولاي حسن قد اجتاز نفس المرحلة الثانوية في حزيران/ يونيو 2017 امتحانًا إقليميًا للعام الثالث اعدادي.

 وشهدت الثاوية اذاك حالة استنفار بمناسبة التحاق الأمير بالمدرسة الثانوية رفقة زملائه في المعهد الملكي، لاجتياز الاختبار في نفسه الأجواء التي يجري فيها بالمدارس الحكومية والخصوصية.

وقال المصدر، أن ولي العهد سيجتاز الامتحان على مستوى النيابة التعليمية للرباط، “عملا بمبدأ تكافؤ الفرص”، وهو الامتحان الذي سيؤهلهم للانتقال للمرحلة الثانوية.

ومدرسة “دار السلام” الثانوية بحي التقدم بالرباط، تعرف بأنها واحدة من أقدم المدارس بالعاصمة، وكان لها الفضل في تخريج عدد من أعيان مدينة الرباط، اضافة الى وزراء سابقين وشخيات سياسية بارزة.

 

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. قال المصدر، أن ولي العهد سيجتاز الامتحان على مستوى النيابة التعليمية للرباط، “عملا بمبدأ تكافؤ الفرص”

    ماهذا الاستحمار , ياريت بقي في القصر وإقتصد كل هذه الأموال المصروفة على تنقله وحراسته هو والوزير والحاشية , يا ال م استغباء للعقول

  2. المناضل الأمازيغي ناصر الزفزافي مسجون إنفرادي لمدة 20 سنة لأنه طلب سلميا ب حرية، كرامة و عدالة إجتماعية…

  3. ما الفائدة من الامتحان طالما خطوط حكمهم مرسومة سلفا كان يكفى أن يصدروا له شهادة ذهبية بالمستوى الذى يريد والسلام بدلا من تحميل الدرك والمنطقة بما لا يطيقوة جراء حضور ولى العهد المبجل .

  4. عليكم بشراء طائرة لكل شاب مغربي وإعطائهم الامتيازات التي يملكها هذا الطفل. عار عليكم محاولة المساواة بين منين يعيش في المراحيض والذي يسكن القصور الذهبية. لكن حظه ان أجداده من القمر زادوا من مكانته. لا تنسو الركوع

  5. العلامات راح تكون ممتازة ،راح ينخرب بيت الوزير لو يتحصل على علامات واطية ،فعلا شيء مضحك

  6. يجتاز الامراء الامتحانات في مدارس عمومية ليوصلوا للشعب رسالة مفادها انه لا فرق بين الراعي والرعية، ولكنهم خربوا الرسالة بزج وزير التربية الوطنية في الموضوع ولو ان الوزير جلس في بيته واجتاز الامير الامتحان من القصر لكان افضل بكثير

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here