ولي العهد السعودي: مشروعات العلا “لا شيء” قياسًا بالإنجازات المرتقبة في المملكة حتى 2022 ونحن امتداد للدولة السعودية الثالثة

الرياض ـ (د ب أ)- قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن مشروعات العلا التي تم تدشينها اليوم الأحد في العلا، غرب المملكة العربية السعودية، “لا شيء” قياسًا بالإنجازات المرتقبة في المملكة حتى 2022 .

وردًّا على سؤال عن الدخول إلى الدولة السعودية الرابعة بكل التغيرات الحالية، أجاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: “نحن امتداد الدولة السعودية الثالثة”.

ودشن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الأحد مشروعات محافظة العلا كجزء من سلسلة من المشروعات الاستراتيجية الرئيسة التي تقوم بها الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وأقامت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اليوم حفل تدشين “رؤية العلا” للإعلان عن خطتها الرامية إلى تطوير العلا بطريقة مسؤولة لتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بالتعاون مع المجتمع المحلي وفريق من الخبراء العالميين؛ حيث حضر حفل تدشين رؤية العلا نخبة من كبار المسؤولين والمستثمرين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى شخصيات فنية وثقافية عالمية، وخبراء عالميين في التراث والطبيعة.

وأطلق الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا، محمية شرعان الطبيعية، ويُركّز تطوير المحمية الطبيعية على إعادة تأهيل النظام البيئـي الطبيعـي، وإعـادة تـوطين الأنـواع الأصـيلة فـي المنطقـة، وتطوير الغطاء النباتي عن طريق زراعة أشجار الأكاسيا الأصـيلة، وإطـلاق الأنـواع البريـة فـي المحميـة طبقـاً للمقـاييس العالمية، وتحديداً وفقاً لإرشادات الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وتم إنشاء أكبر صندوق عالمي من نوعه لحمايـة النمر العربي باسـم: الصندوق العالمي لحماية النمر العربي، إذ سـيمكن ھـذا المشـروع محميـة شـرعان الطبيعية، بالإضافة إلى مواقع أخرى، لتكون منطقة مناسبة لإطلاق وإعادة توطين النمر العربي في المستقبل.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. …. ترى ما المقصود بالسعودية الثالثة !؟ هل هي علمنة السعودية واعادة الهيكلة الدولة ومؤسساتها الرسمية وانفتاحها علنا أسوة بأخواتها العربية ؟ ومن ثم التخلي عن السلفية المتمثلة لهيئة كبار العلماء السعودية !؟

  2. الحمدلله والشكر اللي رزقنا الله هالحاكم
    كسعوديين تسهلت علينا امور كثيره بفضل الله ثم فضله
    الاسكان ببرامجه المدعوم والمعجل صار خلال ١٠ ايام تملك بيت
    راتبي زاد حدود ٦٥٠ دولار
    غلاء معيشه مع صنف اخر

    السعوديين لهم تقريبا مايقارب عام كامل ؛ لا يمر عليهم فيه أسبوع او أسبوعين الا وهم في تدشين مشروع
    ‏او البدء في مشروع ؛
    ‏او إطلاق رؤية مشاريع ..الخ

    ‏-مشغولين مع أميرهم في بناء وطنهم.. وأعدائهم على الرصيف يلطمون

  3. اذا كانت الإنجازات كهذه وتتفاحر بها اسمح يا السيدً ولي العهد . هذه إنجازات ترقى الى مسؤول محلي . الا نجاز في المستوى المسؤول الاول هو تكنولوجيا حديثة وهناك عدة اختصاصات… ولكن حلفاءهم من أمريكا وأوروبا لا يريد لكم ذلك لأنهم يعتبرون السعودية بقرة حلوب !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here