ولي العهد السعودي: لن يسمح لأحد أياً كان أن يعتدي على سيادة وطننا او يعبث بأمنه .. ونفتخر بما حققه وطننا الغالي من مكانة دولية وإسلامية وعربية ودوره المؤثر في تحقيق الأمن والسلم

الرياض/ الأناضول-

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد إنه “لن يسمح لأحد أيا كان أن يعتدي على سيادة وطننا”.

جاء ذلك في كلمة مكتوبة لبن سلمان، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ 88 للمملكة، الذي يحل يوم 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام.

وأوضح أن بلاده “تحتفل هذا اليوم بيومها مستذكرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحد هذا الوطن وأرسى دعائم الدولة”.

وأضاف “نفتخر بما حققه وطننا الغالي من مكانة دولية وإسلامية وعربية ، ودور مؤثر في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي ، وإنجازات اقتصادية وتنموية وبتضافر جميع الجهات الحكومية وإرساء مبادئ الشفافية والعدالة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”

وتابع “وطننا الغالي الذي انطلق منه الإسلام واضيئت منه أنوار النبوة ، سيظل متمسكاً بثوابت الدين الحنيف دين الوسطية والاعتدال ، ومحارباً بلا هواده التطرف والإرهاب”.

وقال إنه “لن يسمح لأحد أياً كان أن يعتدي على سيادة وطننا أو يعبث بأمنه”.

وتابع “لا يفوتنا بهذه المناسبة الغالية الإشادة بجهود أبناء وطننا المعطاء في كل الميادين وفي مقدمتهم جنود الوطن وحماة أمنه الذين سطروا أروع الملاحم البطولية للذود عن الدين وحياض الوطن”.

ودأبت جماعة “الحوثي” منذ بدء الحرب اليمينية في 26 مارس/آذار 2015، على قصف الأراضي السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن غالبا ما تنتهي تلك الهجمات الصاروخية بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.

وهناك اهتمام واسع بالاحتفاء باليوم الوطني للسعودية، برز في الإعداد لفعاليات عدة بكافة أرجاء البلاد، وإضاءة مختلف المعالم في بلاد عربية باللون الأخضر تهنئةً للمملكة بيومها الوطني، فضلا عن برقيات تهنئة بالمناسبة من مختلف دول العالم.

وكانت الوكالة السعودية الرسمية كشفت قبل أيام عن سعي بلادها إلى تسجيل رقمين قياسيين بموسوعة “غينيس” العالمية، بإطلاق أكبر كمية ألعاب نارية في وقت واحد، وكذلك رسم أكبر علم بالعالم في يوم الاحتفاء.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، في 23 سبتمبر / أيلول من كل عام.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. اي تحقيق واي مكانه دوليه بحكي عنها هذا الانسان معظم المسلمين في بقاع الارض صاروا يكرهوكم لسياساتكم الغبيه ولقراراتكم الاجراميه بحق المستضعفين فتحقيقاتكم وانجازاتكم ضد المستضعفين ومنع بعض الناس من الحج واخرهم القرار بمنع الفلسطيني حامل الجواز الاردني المؤقت من اداء الحج اذا كانت هذه انجازات فمبروكه عليك واذا كان دفع ثمن الحمايه الامريكيه انجاز فالف مبروك واذا كان قتل الابرياء في اليمن وتهديد اهل غزه وحصار قطر امن وامان فمبروكه عليك اسراءيل حمامه السلام .اما الانجازات الاقتصاديه فهي مجرد احلام يقظه زي الانجازات الاقتصاديه في مصر السيسي كلام في كلام وفعل ما في بتخططوا في الليل وبتنسوه في النهار .
    اظن ان محمد بن سلمان ما بتابع اخبار ترمب واقواله وان ترمب فاضحه في كل مكان .

  2. بس لا تتدخلوا بأمور الغير وتقتلوهم بدم بارد. اتقوا الله بأهل اليمن وسورية وغيرها.

  3. لكن لولي الأمر الآمر الناهي طرمب “رأي آخر” أن سلامة الوطن بقدر “سعة اللبن” ومتى نضبت القربة تم القذف بها نحو شهب النيران تجنبا للتعفن!!!

  4. ليعلم سموه أن الإعتداء على “وطنه” يتم كل يوم و كل ساعة وكل دقيقة لكن عليه أن يفهم أن مسؤولية الإعتداء تعود إما إليه شخصيا أو إلى من يعتبرهم أصدقائه.
    سواء كان ذلك مقصودا أو غير مقصود فيداه ملطختان بدماء المسلمين إلى الإبطين.
    إذا كان سموه يحصر مفهوم الوطن في بلاد الحرمين الشريفين التي عانت منذ عقود طويلة من تسلط وتجبر و ظلم عائلته،
    فالوطن لدينا يمتد من المحيط إلى الخليج وكل إعتداء على أي جزء منه هو إعتداء على الوطن بأكمله.

  5. اكفو العالم من شرور اعمالكم انتم سبب خراب ودمار الدول العربيه والاسلاميه

  6. طيب شئ جميل ولكن انتم تدخلتم وتتدخلون في شؤون الدول الاخرى العربيه والاسلاميه وتصدرون الجماعات التكفيريه والارهابيه لخراب البلدان اكقو العالم من شرور اعمالكم انتم سبب خراب ودمار الدول العربيه والاسلاميه ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here