نيويورك تايمز : ولي العهد السعودي تحدّث عام 2017 عن استخدام “رصاصة” ضد الصحافي جمال خاشقجي اذا لم يوقف انتقاداته للسعوديّة

واشنطن- (أ ف ب) – أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الخميس بأنّ وليّ العهد السعودي الأمير محمّد بن سلمان قال في العام 2017 إنّه سيذهب إلى حدّ استخدام “رصاصة” ضدّ الصحافي جمال خاشقجي إذا لم يوقف انتقاداته للسعوديّة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين — حاليّين وسابقين — أميركيّين وأجانب، مُطّلعين على تقارير استخباريّة، أنّ ولي العهد السعودي أطلق هذه التصريحات خلال محادثة له مع أحد المقرّبين منه هو تركي الدخيل.

وبحسب “نيويورك تايمز″، فإنّ هذه المحادثة رصدتها أجهزة الاستخبارات الأميركيّة التي تفحص بعناية فائقة رسائل نصّية واتّصالات هاتفيّة أجراها الأمير على مدى أعوام.

ونقلت الصحيفة عن هؤلاء المسؤولين، أنّ الأمير محمّد بن سلمان قال خلال تلك المحادثة إنّه إذا لم يعُد خاشقجي إلى السعوديّة بكامل إرادته فيجب إعادته بالقوّة، وأنّ الأمير قال أيضاً إنّه مستعدّ لفعل ذلك باستخدام “رصاصة”.

وأمام الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهلة حتّى الجمعة وضعها الكونغرس، لتحديد ما إذا كان وليّ العهد السعودي قد أمر باغتيال خاشقجي الذي قُتل في القنصليّة السعوديّة في اسطنبول في 2 تشرين الأوّل/أكتوبر.

وتوعّد مشرّعون أميركيّون الخميس باتّخاذ إجراء أكثر صرامة في حقّ السعوديّة، على خلفيّة قضيّة قتل خاشقجي.

وقدّمت مجموعة من أعضاء مجلس الشّيوخ، من الحزبين الجمهوري والديموقراطي، الخميس مشروع قانون يمنع بعض مبيعات الأسلحة للسعوديّة بما في ذلك دبّابات.

كما يشمل مشروع القانون فرض عقوبات بحقّ أيّ شخص سعودي متورّط في قتل خاشقجي.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. طيب اذا كان هذه المعلومات لديهم وقبل سنة من وقوع الجريمة ليش ما عملوا شيء حتى يمنعوها ؟؟؟

  2. مجرم قاتل اطفال اليمن حاقد على العرب ويتآمر على تهويد الاسلام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here