وكالة مهر: عمران خان يتوجه إلى إيران بطلب سعودي حاملا مبادرة جديدة لحل الخلاف

طهران ـ وكالات: ذكرت وكالة أنباء إيرانية، أن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، سيتوجه إلى إيران بطلب سعودي حاملا مبادرة جديدة لحل الخلاف.

أفادت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء أن عمران خان سيتوجّه إلى إيران قريبا، وذلك بطلب سعودي ليكون الوسيط الجديد على خط الخلاف بين طهران والرياض.

وسيسعى رئيس الوزراء الباكستاني خلال هذه الزيارة إلى تمهيد أرضية مناسبة لتخفيض حدّة التوتر بين إيران والسعودية، بحسب الوكالة.

وذكرت الوكالة أنه وفقا للأنباء المتواردة سيقترح عمران خان لدى وصوله الى ايران على كبار المسؤولين بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، مبادرته الجديدة في هذا الصدد.

وفي السياق نفسه، أعرب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الحوثيون من جانبهم، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن، لكنه طالب أولا بأن توقف إيران دعمها للحوثيين.

وعما إذا كان مستعدا للتفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان: “نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض”.

فيما أكد وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، أنه إذا طرحت المملكة العربية السعودية قضايا إقليمية من خلال التفاوض وليس قتل الناس فستكون إيران معها.

وقال في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الأمة: إذا كان السعوديون مهتمون بالتفاوض مع إيران، وإذا تابعوا القضايا الإقليمية من على طاولة المفاوضات وليس بقتل الناس، فبالتأكيد ستكون الجمهورية الإسلامية معهم.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. MBS scared to death
    from Iran after recent attack on Aramco; so that he sent PM Omran that he “MBS” will meet with All their demand one by one line by line and that end of discussion

  2. اذا انسحبت ايران من مناطقرالنفوذ فسوف تدخل القاعدة وداعش وبوكو حرام وجبهات لها اسماء ملائكية ولكنها ادوات قتل بامرة ال سعود فوحود ايران هو معادلة لسيطرة العدالة في الارض والا لم نسمع من ال سعود استنكارا في سلوك داعش حينما يستلذ بقطع رؤوس الناس وبنفس فتاوي الفكر الوهابي البغيض
    فهل ال سعود هم حمامة سلام على شعبهم أم شعارهم السيف لكل من قال الظلم لا فيكفي تغريدة واحدة من مواطني مملكة ال سعود لكي يختفي المغرد وراء الطبيعة فهل منتقدوا النظام الايراني يرون الظلم فقط في ايران ولايرونه في مملكة ال سعود ام ان اكل العيش عايز كدا

  3. مطلب السعوديين أن تنسحب إيران من اليمن و أن تتوقف عن دعم الحوثيين ،، حينها تعود إيران و السعودية حبايب ،،،، فهل توافق إيران على الطلب السعودي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here