وكالة سفر: كوريا الشمالية تغلق حدودها أمام السائحين الأجانب

سول -(د ب أ)- أغلقت كوريا الشمالية حدودها مؤقتا أمام جميع السائحين الأجانب بسبب نوع جديد من فيروس كورونا تم اكتشافه في وسط الصين، وفقا لما ذكرته إحدى وكالات السفر التي تدير رحلات إلى البلاد.

وسوف يتم إغلاق الحدود اعتبارا من اليوم الأربعاء كإجراء وقائي، وفقا لوكالة “يونج بيونير تورز” التي تصف نفسها بأنها منظم رحلات منخفضة التكلفة إلى كوريا الشمالية.

ولم تؤكد الحكومة في بيونج يانج التقرير على الفور، كما لم تؤكد أي حالات إصابة بالمرض الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد في كوريا الشمالية حتى اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أن التليفزيون الحكومي الكوري الشمالي أفاد بأن البلاد تعمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار المرض.

ونشرت صحيفة رودونج سينمون الرسمية في بيونج يانج تقارير حول تفشي المرض في الصين والإجراءات المتخذة هناك لاحتوائه، مشيرة إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة.

كانت الدولة المنعزلة قد أغلقت حدودها في ظروف مشابهة سابقة خوفا من وصول الأمراض الفيروسية إلى البلاد، على سبيل المثال أثناء تفشي فيروس سارس في عام 2003 وفيروس إيبولا في عام 2014 .

وذكرت وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء أن عدد حالات الإصابة بالفيروس الجديد بلغ 400 شخص في الصين، وأن تسعة أشخاص قد توفوا بالمرض.

كما تم تسجيل حالات في تايوان والفلبين وتايلاند واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here