وكالة أمريكية: وزارة الصحة والخدمات البشرية اختلست ملايين الدولارات من الكونغرس

واشنطن- وكالات: كشف مكتب المستشار الخاص في الولايات المتحدة OSC أن وزارة الصحة والخدمات البشرية (HHS)، اختلست ملايين الدولارات التي كانت مخصصة لأبحاث اللقاحات لدفع نفقات غير ذات صلة منذ عام 2010.

وبحسب ” روسيا اليوم”، فقد كشف مكتب المستشار الخاص في الولايات المتحدة OSC أن المسؤولين الفيدراليين أساؤوا استخدام الأموال المخصصة لأبحاث اللقاحات لدفع نفقات غير ذات صلة منذ عام 2010 على الأقل.

وفي رسائل وجهها المكتب إلى الرئيس جو بايدن والكونغرس، قال إن التحقيقات أثبتت صحة هذه المزاعم ووجد أنه منذ السنة المالية 2010 على الأقل، أساء مكتب مساعد السكرتير للاستعداد والاستجابة (ASPR) استخدام الأموال المخصصة لهيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم (BARDA) وفشل في الإبلاغ بدقة عن سوء إدارة الأموال إلى الكونغرس.

وفيما لم يذكر التقرير القيمة الإجمالية للأموال المختلسة، إلا أنه يحتوي على أدلة على أنه حتى السنة المالية 2019، تم اختلاس ما يقرب من 25 مليون دولار من برامج البحث والتطوير المتقدمة (ARD) في BARDA وتم تقديمها بشكل غير صحيح إلى ASPR.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here