وقف رحلات شركة آسمان بعد حادث الطائرة في ايران

طهران –  (أ ف ب) – قررت منظمة الطيران المدني الايرانية منع إقلاع طائرات اي.تي.ار لشركة آسمان الجوية الايرانية التي تحطمت إحدى طائراتها الاحد في منطقة جبلية، وفق التلفزيون الرسمي الجمعة.

واوضحت وكالة أنباء “ايسنا” الايرانية انه تدبير مؤقت اتخذته السلطات في انتظار نتائج التحقيق حول تحطم الطائرة اي.تي.ار72 الذي لقي فيه 66 شخصا مصرعهم في جنوب غرب ايران، “والاطمئنان الى تحسن سلامة الطيران”.

وافاد موقع آسمان ان الشركة التي يحظر عليها تسيير رحلات في الاتحاد الاوروبي، كانت تشغل خمس طائرات اي-تي-ار 72 قبل الحادث.

وقد تحطمت الطائرة المنكوبة في سلسلة جبال زاغروس، على ارتفاع حوالى 4000 متر خلال عاصفة ثلجية. وعثر على حطام الطائرة الثلاثاء بعد عمليات بحث استغرقت اكثر من يومين.

وبسبب استمرار سوء الأحوال الجوية، علقت السلطات حتى الاثنين عمليات نقل جثث الضحايا. وحتى الان، نقلت من مكان الحادث، على ظهور المسعفين، 32 “رزمة” فقط تحتوي على اشلاء.

ولم يعثر حتى بعد ظهر الجمعة، على الصندوق الاسود للطائرة.

ووصل الثلاثاء الى ايران، فريق من محققي المكتب (الفرنسي) للدراسات والتحليل لسلامة الطيران المدني، وشركة اي.تي.ار، للمساعدة في التحقيق الذي تجريه طهران حول أسباب الحادث.

واي.تي.ار شركة تملكها بالتساوي شركة ايرباص الاوروبية للطيران ومجموعة ليوناردو الايطالية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here