وقفة لمنظمة السلام الأخضر أمام مقر حزب ميركل احتجاجا على سياسة المناخ

 

برلين – (د ب أ)- نظمت مجموعة من ناشطي منظمة السلام الأخضر (جرين بيس) اليوم الأحد وقفة أمام المقر الرئيسي لحزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في برلين للاحتجاج على سياسة الحزب المتعلقة بالمناخ.

وأعرب المحتجون عن سخطهم على سياسة الحزب المتعلقة بالمناخ من خلال إطلاق صافرات إنذار ورفع لافتات مكتوب عليها “انتباه لأزمة المناخ” و”الحزب المسيحي يعرقل حماية المناخ”.

ووضع المحتجون صورة لوجه انجريت كرامب-كارنباور، زعيمة الحزب، على إحدى اللافتات وإلى جوارها عبارة ” الكل يتحدث عن حماية المناخ، ونحن نجلس منذ 35 عاما”.

يذكر أن الحزب المسيحي يعتزم إجراء مناقشات في وقت لاحق من مساء اليوم حول النتائج المترتبة على النتيجة السيئة التي سجلها الحزب في انتخابات برلمان أوروبا في الأسبوع الماضي.

وتسبب إعلان اندريا ناليس، زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اعتزامها الاستقالة من منصبيها في رئاسة الحزب والكتلة البرلمانية، في الضغط على لقاء الحزب المسيحي.

وقبل انتخابات برلمان أوروبا، كان اتهامات وُجِّهَتْ على أحد برامج اليوتيوب لتحالف ميركل المسيحي وللحزب الاشتراكي الديمقراطي بقلة ما يقدمه الحزبان من أجل حماية المناخ.

وجرى الاعتراف من داخل الحزب المسيحي بأنه لم يتم الرد بشكل مناسب على الاتهامات التي وجهها البرنامج له.

كانت ناليس قد أعلنت استقالتها بعد النتائج الكارثية التي سجلها الحزب في انتخابات برلمان أوروبا وولاية بريمن في الأسبوع الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here