وقفة احتجاجية أمام سفارة أستراليا في العاصمة عمان تنديدا بخطاب ساستها العنصري (صور)

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول: أقام حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، السبت، وقفة احتجاجية أمام السفارة الأسترالية بالعاصمة عمان، تنديدا بخطاب الكراهية العنصري لساستها.

وشارك العشرات في الوقفة، التي حالت برودة الجو والأمطار التي تشهدها البلاد من المشاركة الواسعة فيها.

وفي تصريح خاص للأناضول، قال أمين عام الحزب مراد العضايلة: “الهدف من الوقفة هو الاحتجاج على خطاب الكراهية الذي يقوده بعض الساسة الأستراليين والذي أوجد البيئة لهذا القاتل (منفذ هجوم نيوزيلندا) أن يقوم بجريمته”.

وتابع “طالبنا بوقف خطاب الكراهية وطالبنا بالتحقيق مع المنظمات التي تدعمه (القاتل) وما هي الجهات التي ترعى مثله”.

وأشار “طالبنا الحكومة الأردنية بالقيام بحراك دبلوماسي لوقف خطاب الكراهية ضد الإسلام في الغرب ووقف الحملات التي تشن على الإسلام باسم مكافحة الإرهاب التي تقودها حتى بعض الدول العربية”.

وكان السيناتور الأسترالي العنصري فرايزر أنينغ أصدر بيانا الجمعة زعم فيه أن “السبب الحقيقي لإراقة الدماء اليوم، هو برنامج الهجرة الذي سمح للمسلمين بالهجرة إلى نيوزيلندا بالأصل”.

والجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي “النور” و”لينوود”، في اعتداء دموي خلف أكثر من 50 قتيلا، بحسب محصلة أولية غير رسمية.

ووفق ما أعلنه الأردن، فقد خلف الهجوم سقوط 4 ضحايا من مواطنيه، والعديد من المصابين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here