وقفات احتجاجية في أكثر من 1600 مدينة حول العالم غدا للمطالبة بمكافحة ظاهرة التغير المناخي

ستوكهولم- (د ب ا)- من المقرر تنظيم وقفات احتجاجية في أكثر من 1600 مدينة بأكثر من مئة دولة غدا الجمعة للمطالبة باتخاذ إجراء لمواجهة التغير المناخي.

ومن ناحية أخرى، رشح ثلاثة من الساسة المعارضين النرويجيين المراهقة السويدية الناشطة في مجال البيئة جريتا ثونبيرج، التي أوعزت بفكرة الاحتجاجات حول العالم ، للحصول على جائزة نوبل للسلام.

ونظمت ثونبيرج وقفات احتجاجية أسبوعيا خارج البرلمان للمطالبة باتخاذ إجراء لمواجهة التغير المناخي في ستوكهولم منذ آب/أغسطس 2018، مما أدى لامتداد هذا التوجه وانتشاره حول العالم

وأعربت ثونبيرج في تغريدة عن ” شعورها بالفخر والامتنان ” لترشيحها للجائزة.

وأضافت اليوم ” 1659 مكانا في 105 دول . والعدد آخذ في الازدياد . غدا الوقفات الاحتجاجية في المدارس من أجل مستقبلنا. وسوف نستمر في فعل ذلك مهما طال الأمر. نرحب بانضمام البالغين لها. لنتحد وراء العلم”.

ومن المقرر تنظيم 209 وقفات احتجاجية في فرنسا و 195 في ألمانيا و 178 في إيطاليا و 158 في الولايات المتحدة الأمريكية و 123 بالسويد و 107 في بريطانيا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here