وفد من حماس برئاسة هنية يتوجه إلى مصر

غزة ـ (د ب أ)- توجه وفد قيادي من حركة حماس اليوم الأحد إلى مصر في زيارة رسمية ، بحسب مصادر في الحركة.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الوفد ، الذي غادر غزة عبر معبر رفح ، يترأسه رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ويضم عددا من قادة الحركة.

وكان الناطق باسم حماس حازم قاسم أعلن أمس أن وفدا من قيادة الحركة سيزور مصر لإجراء مباحثات بشأن الوضع في قطاع غزة.

وذكر قاسم للصحفيين في غزة أن الوفد “سيبحث مع المسؤولين المصريين عددا من الملفات المهمة خصة تفاصيل التفاهمات مع إسرائيل ودور مصر في رفع حصار غزة، إضافة إلى استئناف الجهود لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي”.

واعتبر الناطق باسم حماس أن زيارة وفد الحركة إلى القاهرة “تمثل استمرارا للتطورات الإيجابية في العلاقات بين الحركة ومصر”. ومن المتوقع أن ينطلق وفد حماس من مصر في جولة خارجية تشمل روسيا ودولا أخرى.

وأعلنت حماس الأسبوع الماضي تلقي دعوة من وزارة الخارجية الروسية لزيارة موسكو لإجراء مباحثات مع فصائل فلسطينية بشأن ملف المصالحة الفلسطينية.

وفي السياق ، قالت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي إن وفدا من قيادتها غادر عبر معبر رفح متوجها إلى مصر.

وكان وفد أمني مصري أجرى يومي الخميس والجمعة الماضيين مباحثات مع هنية في غزة شارك في جزء منها مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف.

وتتوسط مصر والأمم المتحدة منذ أشهر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لتعزيز وقف إطلاق النار في قطاع غزة. ويتم ذلك على خلفية مسيرات العودة الشعبية المستمرة على حدود القطاع وإسرائيل منذ 30 آذار/مارس الماضي وقتل فيها أكثر من 250 فلسطينيا.

وتطالب مسيرات العودة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 على إثر سيطرة حماس على القطاع بالقوة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here