وفد قيادي من “حماس” يغادر غزة إلى مصر

غزة/ محمد أبو دون، رمزي محمود/ الأناضول-كشف مصدر فلسطيني مسؤول، أن وفدا قياديا من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” غادر قطاع غزة، ظهر اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة المصرية، القاهرة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الأناضول، إن الوفد الذي يترأسه خليل الحية، عضو المكتب السياسي للحركة، غادر القطاع، عبر معبر رفح البري، لإجراء مشاورات مع السلطات المصرية.

وأضاف المصدر إن “الوفد سيبحث مع الجانب المصري ملفات متعددة، تتعلق بالشأن الفلسطيني”.

وبيّن أن المباحثات ستركز على “ملف المصالحة الفلسطينية وجهود استكمالها، وملف تثبيت التهدئة في غزة، والأوضاع المعيشية لقطاع غزة”.

وقال المصدر، إن الزيارة تأتي “لاستكمال مباحثات ثنائية بين الحركة ومصر، عقب زيارة، سابقة جرت في 25 أكتوبر/ تشرين أول الماضي”.

وخلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أجرى وفدان من حركتي “فتح” و”حماس” لقاء في مدينة اسطنبول، اتفقا خلاله على “رؤية”، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

وفي 3 سبتمبر/ أيلول الماضي، عقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، اجتماعا بين رام الله وبيروت، توافقوا خلاله على إجراء انتخابات عامة.

وتأتي زيارة الوفد، بعد ساعات على قصف الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مواقع فلسطينية في قطاع غزة، ردا على إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه جنوب ووسط إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. صاروا عاملين اكثر من 50 اجتماع خلال الخمس سنوات الماضية… اجتماع ورا اجتماع ولا زال يوجد في فلسطين المحتله حكومتين حكومة دوله سلطة رام الله …وحكومة سلطة حركة حماس في قطاع غزة… وقوات امن عام للسلطة في رام الله وقوات امن عام ل حماس في غزة وقوات الثقه معدومه بينهما …وحكومة رام الله تدور في فلك ونظام …وحكومة غزة تدور في فلك ونظام يختلف كليا عنه في رام الله …وما فائدة هذه الاجتماعات ونحن محتلين. ولاجئين ومازحين ومشردين ومعظم الشعب الفلسطيني لايملك رقم وطني او جنسية او جواز سفر …..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here