وفد عسكري تركي رفيع المستوى يزور الحدود السورية لتفقد قيادة القوات الخاصة المشتركة في مدينة كلس بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للجيش التركي على طول الحدود مع سوريا

بيروت ـ “راي اليوم” ـ من كمال خلف:

زار وفد تركي عسكري رفيع المستوى الحدود السورية لتفقد قيادة القوات الخاصة المشتركة في مدينة كلس، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وقالت الوكالة اليوم، الثلاثاء إن الوفد تضمن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ورئيس الأركان العامة ياشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية التركية الجنرال حسن كوجوك أقيوز.

وأضافت الوكالة أن الوفد زار ضريح “سليمان شاه” في قرية “أشمة” السورية على الحدود التركية، قبل أن ينتقل بمروحية عسكرية إلى قيادة فرقة العمل الخاصة في ولاية كلس.

وتأتي زيارة القادة الأتراك بالتزامن مع تعزيزات عسكرية للجيش التركي وصلت إلى طول الحدود مع سوريا، خلال الأسابيع الماضية، ودخل جزء منها إلى الأراضي السورية في محيط مدينة منبج.

وقال أكار خلال الزيارة إن “الجيش تحمل مسؤولية ومهمة محاربة داعش (تنظيم الدولة الإسلامية)، وسيلتزم بذلك بشكل فاعل خلال الأيام المقبلة”.

في هذا الوقت واصل الجيش التركي، إرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سورية، وسط استمرار التحضيرات للعملية المرتقبة لأنقرة ضد المليشيات الكردية في شرقي الفرات .

وذكرت وكالة “الأناضول”، في وقت سابق  أنّ تعزيزات عسكرية جديدة وصلت إلى قضاء ألبيلي التابع لولاية كيليس، جنوبي تركيا، بهدف تعزيز الوحدات المنتشرة على الشريط الحدودي مع سورية.

وأفادت الوكالة بأنّ الرتل العسكري، الذي يضم دبابات، ومدافع، وناقلات جنود مدرعة محمّلة على الشاحنات، وصل إلى القضاء، وسط تعزيزات أمنية مشددة. وأوضحت أنّ التعزيزات جرى توجيهها إلى الوحدات المتمركزة على الحدود مع سورية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here