وفد عسكري اردني رفيع المستوى بقيادة فريحات إلى واشنطن

لندن- رأي اليوم

يتوجه وفد عسكري اردني وأمني رفيع المستوى إلى العاصمة الامريكية  واشنطن خلال ايام قليلة في اطار زيارة تنسيقية يعتقد ان لها صلة بترتيبات الادارة الامريكية الجديدة على مستوى المنطقة ومناقشة هيكلية جديدة للمؤسسات في الاردن وبرامج الدعم والتدريب.

وتحدثت مصادر في العاصمة البريطانية لندن عن زيارة طويلة قليلا سيقوم بها رئيس الاركان الاردني الجنرال محمود فريحات بدعوة خاصة من وزارة الدفاع الامريكية.

وتوحي مراسلات دبلوماسية بان الخطوة قد يكون لها صلة بإحتمالية تشكل هيئة رسمية في الاردن لأول مرة تتولى مهام وزارة دفاع  بطاقم متكامل.

 ويرى خبراء بان الدعم الامريكي العسكري الخاص بدول الحلفاء ينبغي ان يقدم  لوزارات دفاع وبصورة مباشرة ضمن آليات متفق عليها بين الجانبين.

ويعتبر الاردن من الدولة الحليفة لواشنطن صاحب الافضلية بين عشرة دولة في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. دعوة لتلقي التعليمات وما يجب فعله عندما تبدا بمحاولة تطبيق بما بسمى بصفعة القرن
    انا شخصيا لا اوءمن بها لان الشعوب سوف ترفضها و كلام ترامب و كوشنر فقط كلمات على ورق والله يحمي الوطن العربي من اطماع الغزاة

  2. نعم ، دمتم للعز و لنصرة العرب و الإسلام و الشعوب العربية الابية بدعم و قيادة الجيوش الأمريكية ، ضد الكيان الصهيوني الغاشم وووو . !!!?#@$ لحظة لحظة ، كأني صرت اتكلم مثل احد أأمة الحرم المكي و صرت اخربط . و مش بعيد كمان شوي اقوم ازغرط . لانة زمان صارت عقولنا فيه تنهان ، و ما عدنا نفرق بين الرجال و النسوان . فكل اشي جايز ، حتى مراهقة العجايز ، صارت من ثوابت حقوق الانسان المهان و لا ترقى لحقوق حيوان الأمريكان. وبما انو اكثر اشي في جيوش العرب هي الرتب ، فانا اليوم المشير ركن مظلي عميد في الكراج بنشرجي فلان ابن فلان . فريد من نوعي ، عقيد على قومي ، عبد من عبيد الأمريكان . بسترجع القدس و الضفة بأعتى الكلام ، و بس خلّصنا تصوير الأفلام ، تصبحوا على خير انا بروح انام .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here