وفد صيني يعتزم التوجه إلى واشنطن في 13 يناير

بكين – (د ب أ)- يعتزم الوفد الصيني التجاري بشكل مبدئي التوجه إلى واشنطن في 13 كانون ثان/ يناير الجاري لتوقيع المرحلة الأولى من الاتفاقية التجارية الأمريكية الصينية، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج اليوم الأحد.

ونقلت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” عن مصدر مطلع قوله إن الوفد سيعود إلى الصين في 16 كانون ثان/يناير. وكان الوفد الذي يقوده نائب رئيس الوزراء ليو خه، يهدف في الأصل إلى السفر في موعد أبكر من الشهر الجاري، ولكنه اضطر إلى تغيير خططه بعدما أرسل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة مفاجئة كتب فيها إن الاتفاقية سيتم توقيعها في 15 كانون ثان/يناير في البيت الأبيض، وفقا للصحيفة.

وفي حين كان من المتوقع أن يكمل الطرفان محادثاتهما حول اتفاقية المرحلة الأولى بحلول كانون ثان/يناير، إلا أن الصين لم تتوقع أن يصدر ترامب إعلانا من جهة واحدة عن الموعد أو أن يعلن استعداده لتوقيع الاتفاقية حتى لو لم يكن الرئيس الصيني شي جين بينج متاحا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here