وفد المعارضة السورية: التقدم الوحيد هو “الزام” النظام بالتفاوض

syria-oposition-loay.jpg55

جنيف ـ (أ ف ب) – رأى عضو وفد المعارضة السوري الى جنيف-2 لؤي صافي ان “التقدم الوحيد” الذي حصل في جولة المفاوضات التي انتهت اليوم الجمعة هو “الزام النظام بالتفاوض”.

وقال صافي في مؤتمر صحافي عقده بعد انتهاء الجلسات المشتركة بين الوفدين باشراف الوسيط الاخضر الابراهيمي “التقدم الوحيد الذي حصل هو الزام النظام بالتفاوض ضمن اطار جنيف”.

واضاف “في الجولة القادمة، سيكون هناك حديث حول نقل السلطة. (…) هذا موضوع على جدول اعمالنا: نقل السلطة وانهاء معاناة الشعب السوري في مواجهة الة القتل الهمجية”.

وقال “هذا التقدم رغم بساطته حققه صمود الشعب السوري”.

وقال “لا يمكن التقدم من دون تشكيل هيئة الحكم الانتقالي (التي) تاخذ على عاتقها” حل كل الامور الامنية، معتبرا ان “النظام لا يريد حلا سياسيا ولا يريد التقدم نقطة واحدة على طريق انهاء الازمة”.

واعتبر الوسيط الدولي في مفاوضات جنيف-2 الجمعة ان الجولة الاولى من المفاوضات بين وفدي الحكومة والمعارضة السوريين تشكل “بداية متواضعة جدا” في اتجاه ايجاد حل للازمة السورية المستمرة منذ حوالى ثلاث سنوات.

واعلن الابراهيمي في مؤتمر صحافي عقده في ختام جلسات التفاوض في قصر الامم في جنيف ان الجولة المقبلة من المحادثات ستعقد “مبدئيا” في العاشر من شباط/فبراير.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. Hayaka Allah Ya Luay, you said the truth without any exaggeration ,I think that such a simple clear language is very powerful tool to defeat the regime and to make people support you

  2. مانعرفه أن النظام كان جاهزآ للتفاوض منذ أمد وأنتم قررتم الذهاب إلى جنيف قبل يومين من انعقاد المؤتمر وبعد التهديدات الأمريكيه !

  3. انها الغرابة في زمن الرداءة.
    المعارضة السورية تشرف على توجيهها امريكا اذ يوجه السفير الامريكي من اصول صهيونية اعضاء ما يسمون بالمعارضة في المفاوضات الجارية.
    الخلاصة ومادامت امريكا من دمرت واحتلت العراق. وما دامت هي ما رعت بني صهيون وتسببت في مشريد وتقتيل الاف الفلسطينيين بل الملايين . وهي صانعة كيان اسرائيل .فهي مت تشرف اليوم على تدمير سوريا.
    تقف اليوم امام وخلف المعارضة السورية فالمنطق الاخلاقي والسياق التاريخي يتركني كمتابع وحيادي استنتج ان الوفد المفاوض المعارض هو تابع بالضرورة لكيان بني صهيون.
    تبا لمعارضة تقودها امريكا وترعاها اسرائيل.
    كان من الاجدر بروز معارضة وطنية فعلية حقيقية نابعة من عمق الشعب هي من تكلف بالتفاوض .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here