وفد الإئتلاف السوري في جنيف يرفض ورقة مبادئ أساسية اقترحها وفد الحكومة

wafed-aleetlaf-syria.jpg77

جنيف ـ (يو بي آي) ـ قالت مصادر في جنيف، الإثنين، إن الوفد الممثل للحكومة السورية في المفاوضات تقدم بورقة مبادئ أساسية، غير أن الإئتلاف المعارض رفضها.

وبحسب المصادر التي أشارت إليها الإخبارية السورية وصحيفة (الوطن)، فإن ورقة المبادئ تنصّ على “احترام سيادة سوريا واستعادة أراضيها المغتصبة ونبذ كافة أشكال التعصب والتطرف والأفكار التكفيرية”، بالإضافة إلى التأكيد على أن “الجمهورية العربية السورية دولة ديمقراطية تقوم على سيادة القانون واستقلال القضاء وحماية الوحدة الوطنية والتنوع الثقافي”.

وأكدت الورقة على أن “سوريا دولة مستقلة ذات سيادة لا يحق لأي دولة في العالم التدخل في شؤونها” وتدعو إلى “وقف الإرهاب وامتناع الدول عن تسليح وتمويل وتدريب الإرهابيين”.

وكانت جلسة مفاوضات جديدة عقدت اليوم بمشاركة الموفد الأممي الأخضر الإبراهيمي، على أن يلتقي الأخير كلّ طرف بشكل منفصل في وقت لاحق بعد الظهر.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. يطلقون اسم المعارضه على مجموعة خونه وعملاء لمملكة الأرهاب السعوديه
    الحل يأتي على يد جيش سوريا وبقيادة الرئيس الأسد والذي يريد الخبز والماء يسلم سلاحه ويعود الى حظيرة الوطن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here