وفد إسرائيلي يبحث في واشنطن اتفاق “عدم اعتداء” بين اسرائيل ودول الخليج بوساطة امريكية

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول: وصل وفد إسرائيلي إلى واشنطن، الإثنين، لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق “عدم اعتداء” مع دول الخليج، وفق ما أعلنه وزير خارجية تل أبيب يسرائيل كاتس.

وقال كاتس، في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “وفدًا إسرائيليًا وصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لإجراء محادثات متطورة حول إمكانية التوصل لاتفاق (عدم الاعتداء) بين إسرائيل ودول الخليج”.

وأشار إلى أنّ “واشنطن تعمل مع دول الخليج لتحقيق ذلك”.

ونوه كاتس بأنّ الوفد الإسرائيلي يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل ومجلس الأمن القومي والجيش.

ولم يشر الوزير الإسرائيلي ما إذا كانت المحادثات ستقتصر على الجانب الأمريكي، أم ستشهد مشاركة مسؤولين بدول الخليج.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن كاتس، أنه اجتمع بوزير خارجية إحدى الدول العربية، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، من دون تحديد هوية الوزير العربي.

كما زار كاتس، في يوليو/تموز الماضي، أبوظبي، عاصمة الإمارات، بحسب بيان له.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل.

ورغم ذلك، فقد زادت وتيرة التطبيع زادت خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. وصل وفد إسرائيلي إلى واشنطن، الإثنين، لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق “عدم اعتداء” مع دول الخليج
    ==============================
    لقد أنهكت حرب الإستنزاف بين لقيطة بلفور و دول الخليج كاهل لقيطة بلفور فلا الومهم على التوسل لتوقيع معاهدة كهذه هذه الحروب استنزاف دامت عشرات السنين مسكينة اللقيطة انهكتها هذه الحروب و خسرت مئات الاف الأرواح و ترلينات من الدولارات ….يا رب استر

  2. جيوش ( امامك رجل يستحج التحيه مكانك تمسمر ) اعياها التعب والارهاق من كثرة الحروب التي تشنها على بني صهيون وحروب العصابات والهجمات التي استنزفت خزائن اموالهم ولم يعد بوسعهم الاستمرار في الحرب التي انهكتهم جميعا فقرروا توقيع اتفاقية عدم اعتداء او اعلان حرب
    لقد حان الوقت لان يترجلوا مغاوير الكبسه عن صهوة طناجرهم
    وان يدسوا سيوف الرقص في اغمادها بعدما داخت من الهز ولولحه في الهواء بايادي اشاوس مزايين الابل

  3. الم تفهموا بع ان لا عه لدى الصهاينة كاذب وواهم من يعتق ذلك فالخالق سبحانه اشار الى ذلك في جميع الكتب السماوية وخصوصا الكتب الاسرائلية ونحن مصممون على ان نجعل منهم حلمان وغزلان خلاف ما يضمرون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here