وفاة 4 أشخاص بالتسمم الكحولي في ليبيا

thumbs_b_c_bbd260c4e0c50f0070d37ed79c86a389

طرابلس / وليد عبد الله / الأناضول

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وفاة 4 أشخاص نتيجة حالات تسمم كحولي، بالعاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان صادر عن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، في بيان نشرته السبت، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وقال البيان، إن مركز طرابلس الطبي استقبل خلال الأيام الثلاثة الماضية 11 حالة تسمم كحولي تسبب في وفاة 4 منهم و3 فقدوا البصر، والباقي لا زال بالمركز.

وفي مارس/آذار 2013، أعلنت وزارة الصحية الليبية، وفاة 60 شخصاً وإصابة أكثر من 700 آخرين نتيجة تناولهم خمورا مغشوشة.

وقال وزير الصحة نور الدين دغمان، في مؤتمر صحفي آنداك، إن “التسمم ناجم عن مادة الميثانول التي تحتوي عليها مشروب كحولي محلي الصنع”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ما يحدث فى ليبيا الآن هو إفرازات نظام القذافى ، الخمور المغشوشة كانت موجودة فى ذلك الوقت ومغامرات القذافى وزجه لشبابنا فى حروبه فى تشاد ومقتل عشرات الآلاف وقتل الجرحى كل هذا مسجل فى تاريخ هذا النظام ، وهل ننسى مجزرة بوسليم التى قتل خلال ساعتين 1270 سجين سياسى من خيرة شباب ليبيا ، هذا غير عشرات الآلاف ممن اختفوا او ماتوا فى السجون محرومين من روية ذويهم ومن الرعاية الطبية. اما إنجازاته الاقتصادية فحدث ولا حرج ، فبالرغم من المليارات التى تدفقت من دخل النفط فلم نرى تعليم او رعاية صحية وتخلف فى كافة المجالات. ).

  2. للأسف هذه مخرجات ونتائج فبراير التي يسميها أبناء ليفي وهم قلة بالثورة المجيدة والمباركة. أنا ليبي وأحزن عندما اري أبناء وطني يسقطون بالعشرات والمئات بسبب كذبة وفتنة ألمت بهذا الوطن العظيم. ليبيا تعيش وضع مأسوي يهدد وجود هذه الأمة، ولا ابالغ حين أقول أن الشعب الليبي يعيش اخطر وادق مرحلة فى تاريخ ليبيا الحديث. الجنوب مباح وأصبح مستعمرات لأفريقيا ومخابرات فرنسا وبريطانيا وأمريكا، ويقتل الليبيين مثل الخراف من مليشيات تشادية وسودانية وحتى ليبية والعالم يتفرج. سرت تحتضر ولا احد يعلم مايدور وما ترتكبه مليشيات مصراته التي قضت على الأخضر واليابس، حتي الخردة وحديد الحماية على الطرق تم تفكيكه وشحنه لمصراتة. بنغازي والشرق الليبي وهو مهد الثورة •الليفية المباركة• يذبحون بعضهم البعض… اما فى غرب البلاد فحدث ولا حرج، الشرب والزنا والربا والقتل وكل الموبقات والكبائر، نري السويحيلي والسراج يرتدون ربطات العنق الحمراء ويتجوّلون كما ولو انهم يحكمون ألمانيا أو بريطانيا… لا أقول الا كلمة واحدة وهي الله يرحمك يازعيم ليبيا … الله يرحمك يامعمر القذافي وحسبنا الله ونعم الوكيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here