وفاة وزير الخارجية الألماني الأسبق كينكل عن 82 عاما

برلين  (د ب أ)- توفى وزير الخارجية الألماني الأسبق كلاوس كينكل  الاثنين عن عمر ناهز 82 عاما، حسبما أعلن رئيس الحزب الديمقراطي الحر كريستيان ليندنر اليوم الثلاثاء في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) استنادا إلى بيانات أسرة كينكل.

وستجرى مراسم الدفن في إطار ضيق بحسب وصية كينكل.

وكان كينكل بدأ سيرته المهنية عقب إتمام دراسة الحقوق كموظف في وزارة الداخلية الألمانية. وفي عام 1979 أصبح كينكل أول مدني يترأس وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي).

وشغل كينكل عام 1982 منصب وكيل وزارة العدل، وشارك خلال شغله لهذه الوظيفة في صياغة ميثاق إعادة توحيد شطري ألمانيا عقب سقوط سور برلين.

وتولى كينكل عام 1991 منصب وزير العدل، ثم انضم إلى الحزب الديمقراطي الحر، والذي تولى رئاسته خلال الفترة من عام 1993 حتى عام .1995

وأصبح كينكل وزيرا للخارجية خلال الفترة من عام 1992 حتى عام 1998، ونائبا للمستشار الألماني هيلموت كول خلال الفترة من عام 1993 حتى عام .1998

وحتى عام 2002 ظل كينكل عضوا في البرلمان الألماني (بوندستاج)، ثم عمل بعد ذلك محاميا وتولى رئاسة مؤسسة “دويتشه تيلكوم”. وعاش كينكل في الآونة الأخيرة في مدينة سانت أوجوستين بالقرب من بون.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here