وفاة غامضة لعالم نووي مصري داخل غرفة فندقية بمراكش خلال مشاركته في مؤتمر حول الطاقة

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 أمرت النيابة العامة بمراكش اليوم الجمعة، بتشريح جثة عالم نووي مصري فارق الحياة في ظروف غامضة داخل غرفته بأحد فنادق المدينة.

 

وكشفت مصادر موثوقة، أن العالم المتوفى، نزل بمدينة مراكش للمشاركة في مؤتمر علمي حول الطاقة، مشيرة الى أنه في عقده السادس.

 

وباشرت فرقة الأمن تحرياتها لتحديد ملابسات الوفاة، وذلك في انتظار  صدور تقرير الطب الشرعي.

 

العالم المصري الذي لم يعلن عن هويته، أوضحت مصادر عليمة أنه توفي أمس الخميس بعد تناوله مشروبا فواكه، موضحة أنه أجرى اتصالا بزميل له قصد اعلامه بتعذر حضوره المؤتمر بسبب أوجاع البطن التي يشعر بها.

 

وعثر بعد ذلك على العالم متوفي داخل غرفته، لتم نقله الى مصلحة التشريح، حيث تخضع الجثة للتشريح من طرف فريق الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة.

 

الا أن موقع “زنقة 20” قد كشف أن العالم المتوفى يدعى أبوبكر عبد المنعم رمضان، ويشغل منصب رئيس الشبكة القومية لمرصد الإشعاعي _ بيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية.

 

 هذا فيما ذات الموقع الى أن الوفاة حدثت أول أمس الأربعاء بمصحة خاصة بعد إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته الفندقية.

 

وحسب ذات المصدر، فقد سبق للخبير المصري أن “شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014 ، و تم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران و ديمونة في إسرائيل”.

Print Friendly, PDF & Email

30 تعليقات

  1. ومن أكد لك ياابراهيمي أن العالم المصري مات مغتالا. ..!!!!؟؟؟ ومن أثبت لك وأنت على بعد آلاف الكيلومترات انه لم تكن هناك حماية للمؤتمر والمؤتمرين. …؟؟؟؟!!! ومن أعطاك اليقين. .بأن العالم المصري رحمه الله كان مستهدفا من طرف الصهاينة….وهو يعيش أصلا في القاهرة. …حيث توجد السفارة الصهيونية وكل مكونات الموساد….؟؟؟؟!!!! ولماذا استهدف الرجل في مراكش. ..ولم يستهدف في القاهرة أو لندن أو باريس أو واشنطن…..أم أن المسألة مرتبطة بالمزاج فقط…؟؟؟!!!! العلماء الذين اغتيلوا سابقا مثل سميرة موسى..ويحيى المشد. ..وغيرهما كانا من الممكن أن يساهما في تطوير مشاريع نووية عربية في مصر الناصرية. ..وعراق صدام. ….بينما الواقع العربي اليوم متواطىء ومساهم في حماية الأمن الصهيوني. …ام انه لم يبلغك تقرير البرادعي ضد العراق قبل حرب الاحتلال بثلاثة أشهر. ..!!! أعتقد شخصيا انه من الأولى في عز الحراك أن تتسائل عن الاغتيالات الثابتة والمؤكدة ومن بينها تصفية الشهيد بوضياف. …بدل التخمين البعيد. ..والخيال الجامح. …!!!.

  2. المخابرات الامريكية البريطانية الفرنسية و الاسرائيلية
    يستخدمون مادة سائلة سهلة الاستخدام تسبب ازمة قلبية تم استخدامها اولى مرة ل عالم الاثار العراقي الذي كان في الطائرة في طريقة الى كندا لتقديم الشكوى في المحاكم ضد امريكا على نهب الاثار العراقية من المتاحف العراقي ابان احتلال العراق عام 2003
    المادة السامة جدا عبارة قطرات من مادة سائلة لا لون ولا طعم ولا رائحة لها و يتم دسها في المشروبات و الاطعمة و بكل سهولة

  3. الانظمة العربية العميلة الخائنة هي التي تقف وراء اغتيال العلماء العرب لأنهم يتركون الساحة مفتوحة دون رقيب يصول فيها كل جاسوس وقاتل الى فريسته، في حين لو كان الضيف الزائر فنانة لامتلأت المنطقة المحيطة بها بكل رجال المخابرات لحمايتها . أين تدابير الحماية التي اتخذها النظام المغربي لحماية هذا العالم ؟، وكيف وصل القتلة الى هذا العالم بهذه السهولة فنفذوا عمليتهم ؟ هذا هو تواطؤ الانظمة الذي وُضعوا في عروشهم من اجله ..

  4. …الوفاة الغامضة للدكتور المصرى. فى الفيزياء النووية.عليه رحمة الله تعالى…تدكرنى بحادثة الوفاة المحيرة. للباحثة المصرية منى بكرى ..فى مجال الموصلاتSUPER CONDUCTEURوا لنانو تكنلوجى
    سنة 2017…بعدما عادت من مؤتمر علمى انعقد فى الصين…..الحدر كل الحدر …المفكرون. الباحثون و العلماء …حصوصا فى المجالات الحساسة كالنووى والفضاء وعلوم الصواريخ…هم راس مال الامة العربية
    ولا يجب التساهل فى حمايتهم …كى لايتكرر سيناريو علماء العراق .زمن صدام حسين.الله المستعان

  5. يا سلام..أين الأمن الشخصي والدولي. عالم يقتل. في الفندق. ونقول كلام فارغ…
    علينا بالبحث العلميوالتحقيق. حيث هذا عمل إجرامي..
    ناسف لهذه الجريمه الانسانيه بحق ابننا. المتعلم…

  6. أعلن السفير المصري في الرباط. ..أشرف إبراهيم. .أن سبب موت العالم المصري هي سكتة قلبية…مؤكدا أنه تتبع الوضع عن كثب واطلع على تقرير التشريح الطبي. …فما قول أصحابنا من عشاق الافلام الهندية….والمقتدين بسيرة الخالة البسوس. ..؟؟؟؟!!!! غريب أمرنا. ..من قدم المئات من الشهداء من أجل القضية الفلسطينية. ..وحرر المدينة الوحيدة المحررة في الجولان. ..صامت…ومن قدم الأصفار. ..يزايد بها في كل مناسبة. ..بل ويتهم الأول. …!!!!

  7. دائما مصر تثبت انها دولة لا تستطيع حماية العلماء هي تعرض المفكرين للقتل حين ترسلهم من غير حماية قتيلت من قبل العالمة المصرية في الذرة في ستينيات القرن المنصرم ولم تتعظ مصر وضاعت كثير من العلماء هل تفهم مصر

  8. لاتنسوا نسف وتفجير الطائرة المصرية،التي كانت قادمة من نيويورك على ما اعتقد إلى مطار القاهرة الدولي وعلى متنها خيرة ضباط الجيش المصري،ويعدوا بالمئات ،كان ذالك على ايام الراحل حسني مبارك(اعتقد لم يمت)كان وقتها حي يرزق،

  9. الطبيعة البسوسية للعرب لن تتغير رغم مرور عشرات القرون على واقعة ناقة البسوس وكليب وجساس. …!!!! بمجرد أن أعلن الخبر بشكل غير رسمي. ..حتى انبرت الأقلام بالاتهام. ..والتعريض…والمزايدة. ..قبل أن تظهر نتائج التشريح. ..وقبل أن تطلع النيابة العامة نفسها على نتائجه. ..وكأني ببعض القوم من بني تشنيع. …لاينتظرون إلا ذكر المغرب. .حتى ينزلوا باللازمة المعهودة عن الصمود والقضية…رغم أن جيوشهم لم تقدم أي جندي في سبيلها ولم تطلق طلقة خرطوش على تواجد بني قريضة….ورغم أن الجيش المغربي هو من حرر المنطقة الوحيدة التي حررت بالسلاح منذ بداية الحرب مع الصهاينة…وهي القنيطرة السورية….؛ وللعلم فقط فالعالم المصري يشغل منصبا رسميا ويشارك في ندوات واجتماعات رسمية في أمريكا وفرنسا وبريطانيا. …وليس مشاركا في أي برنامج يهدد مصالح امريكا والصهاينة….يا أمة ضحكت……!!!!.

  10. نظرة سريعة الى التاريخ الحديث ويتضح لك بسهولة ان المغرب مخترق حتى النخاع من الاستخبارات العالمية، وعلى رأسهم اسرائيل فرنسا ثم أمريكا..

  11. طالما أن هناك دراسة عن الآثار التي تخص قدس الاقداس الاسرائيلي ديمونة
    فلا تخرج عن أيدي القذارة الموساد ,,,
    أول سجين سياسي فعنونو ما زال في سجونهم لأنه فضح هذا الصرح المرعب
    عصابة بني صهيون ليس لهم صديق ولا حبيب
    ثم أن هناك فرق كبير جدا بين العلاقة الحميمية بالرئاسة والعداوة المتجدرة من الشعب المصري وهذا الجارالمزروع عنوة بيننا
    على العلماء العرب ألا يغادروا بلادهم ويمكن الاتصال عن طريق الاسكايب بالمؤتمرات العالمية
    ومسؤليىة موته يجب أن تحمل الى الدولة المضيفة

  12. موساد كيان اللقيط الصهيوني متغلغل في وطننا العربي والمغرب احدى هذه الدول

  13. كما ذكر ,,تم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل.

    فكونه يدرس آثار ديمونة يعني ان الصهاينة من يمكن ان يسعوا للتخلص منه ,, فبسبب ديمونة ورفض الرئيس كينيدي حصول الصهاينة على سلاح نووي فقد نشر كاتب اميركي ان الصهاينة هم المشتبهون باغتيال الرئيس كندي ,, ومفاعل ديمونة قديم وقد يكون خطير ,, وحاليا لا يتمكن الصهاينة من هدم ديمونة القديم وبناء مفاعل جديد بسبب القوانين الدولية ,, بينما ديمونة انشئ قديما بالسر ويعني مخالفا للشروط الدولية ,,

    فاذا تبين ان هناك تقارير من الدكتور المرحوم تتكلم عن خطر ديمونة وضرورة توقف العمل به فهو ما يرفضه الصهاينة بشدة لاستحالة بناء بديل بدون ان تكون مصرحة لوكالة الطاقة الذرية بالنمسا مثلا ., وبهكذا حالة تشير الاصابع بان موت الدكتور بالفندق ليس عارضا وانما جريمة

  14. اكيد ايران وراء قتلة هاذه عادت الفرس وكرههم للعرب وقتلهم علماء العراق وايضاً لانستبعد الاسرائليون خصوصا انهم قامو بقتل الكثير من العلماء

  15. رئيس الشبكة القومية لمرصد الإشعاعي _ بيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية . ماذا كان سيقول في المؤتمر ؟
    رائحة الخيانة تفوح في جميع البلاد العربية !
    رحمة الله عليه .

     

  16. فـــتِّــشــوا عــن أيــدي اســـرائـيل و” مــوسـادِهـا ” وعملائهم ، فهم من تعوّد تصفية علماء الامة العربية والاسلامية خاصة في المجلات النــوويـة .. اعتقد أن ملف هذا العالم سيكون مصيره كغيره من العلماء الذين اغتالهم الكيان الاستيطاني وعملاؤه ، وَوُضِعت ملفاتهم في سلة مهملات الحكومات العربية التي لا تهتم سوى بملفات من يعارض سياساتها الفاشلة .. ماذا فعلت الامارات مع من اغتال المجاهد ” محمود المبحوح ” في 19 جانفي 2010 م في احد فنادقها مدينة دبي بالامارات العربية وتم التعرف على من اغتاله ، وهم من قتلة ومجرمي الـــوســاد ، وماذا فعلت ايضا تونس مع من اغتال المهندس ” محمد الزاوي ” الذي اغتاله الصهاينة في 12 ديسمبر 2016 م .. في ظل هوان الحكومات العربية وتقوقعها في مستنقع المذلة والاستضعاف . تجد اسرائيل ضالتها لتصفية كل الخبرات العلمية في الوطن العربي والاسلامي .. هذا العالم المصري سوف يكون رقما اضافيا في قائمة علماء وعالمات مصر الذين اغتالهم الصهاينة في العقود الماضية ، ابتداء من 1950 م مصطفى مشرفة ، سميرة موسى ، رفعت مشهد ، جمال حمدان ، سلى حبيب ، نبيل القليني ، سعيد السيد بدير و يحي المشهد .. هؤلاء عُرفت الجهة التي اغتالتهم ، وهناك المئات من الذين تمت تصفيتهم في ظروف غامضة ، وكعادة حكام العرب النسيان هو خير وسيلة للهروب من المساءلة ، وبذلك وجد الاسرائيليون وغيرهم من اعداء امتنا العربية والاسلامية ضالتهم للعبث ببلداننا وقدراتها البشرية والاقتصادية ..

  17. كارثة للأمة العربية من جديد هل علماء العرب يقتلون جهارا نهارا بدون اكتشاف الفاعل ولماذا الدول العربية التي لديها العلماء تتركهم ليلاقوا مصيرهم على يد الصهاينة واعوانهم بدون اي حراسة أو مراقبة اجزم بأن الموساد الإسرائيلي وراء هذه العملية والعرب المغفلين يأخذوا ببساطة هذا الأمر أنها معركة وجود يا زعماء الأمة والعالم العربي في هذه الايام مستهدف كما استهدف علماء العراق ومصر الى متى سيبقى العالم العربي مغفل اليس هذا العالم خسارة على كل أمة العرب.

  18. علماء مستهدفين من الصهاينه هم علماء النووي والذري والاسلحه المتطوره. فهل تدرك مصر بان اسرائل اخلت بالاتفاقات وقتلت عالما لها؟ ومن غير اسرائيل له مصله بقتله؟ ولماذا يسامح حكام العرب الدوله الصهيونيه بكل ما تفعله من اختراقات ونقض عهود ولكن حكام العرب شديدين على كل من يريد ان يقاوم الصهاينه في بلادهم؟

  19. أستعيد حادثه أغتيال عالم الذره د يحيح المشد في باريس

  20. يد الموساد الصهيوني لا ترحم أحدا حتى الأذكياء من العربان ..! عالم نووي في المغرب الذي يتغلغل فيه الصهاينة كالديدان في جيفة متفسخة ..! أين المخابرات المصرية هل تخلت عن حذرها بعد تسلم السيسي السلطة ..! وتعتمد على العلاقة الحميمة مع دول الصهاينة ..! آه ثم آه متى يتخلص العربان من بساطتهم ؟

  21. إلى عربان التطبيع، طبعوا مع الصهاينة كيفما بدى لكم ،إنبطحوا أمامهم وكونوا لهم سجادا أحمر يمشون عليه ويمسحون فيه ما علق بأحذيتهم القذرة.
    هم يعتبرونكم جنسا دنيئا “جوييم” أو بعبارة أخرى حميرا مسخرة يركبها شعب الله المختار. لم آت بهذا من عندي فهو موجود في كتبهم التلمودبة.
    لم تشفع لمصر علاقاتها الدبلوماسية مع دولة الكيان الغاصب ولم تشفع لها صداقات السيسي مع كبار المسؤولين الصهاينة ولا الخدمات الإستخباراتية والأمنية التي قدمتها مصر مجاتا ولا هدم ولا إغراق كل الأنفاق التي كان يستعملها إخوة لهم في الجنس والدين لـتأمين البعض من قوتهم وسلاحهم.
    هاهم أصدقائكم و أحبابكم اليهود يواصلون عمليات التصفية للعقول المصرية والعربية الفذة التي يمكن في يوم من الأيام أن تحقق النتائج الباهرة وتقلب كل المعادلات . إنها خطوط حمراء لا تسمح إسرائيل بتجاوزها.
    أما عن سبب الوفاة فليطمئن قلب اليهود لأن التقرير الشرعي الطبي سيرد مرجعه إلى حالة من الإرهاق الشديد نتجت عنها سكتة قلبية فجئية ويغلق الملف في أقرب الآجال حتى حلول الوفاة الغامضة المقيلة.
    وكل وفاة وعلماء العرب بألف خير.

  22. فتش عن الموساد الذي اصبح يسرح ويمرح في الدول العربية والفضل يعود للانظمة العربية ” المعتدلة “

  23. هذا عالم بيئي نووي أكثر منه خبيرا في الصناعات النووية والتخصيب فقد سبق للخبير المصري أن “شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014 و تم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران و ديمونة في إسرائيل” كما أنه أجرى اتصالا بزميل له بقصد اعلامه بتعذر حضوره المؤتمر بسبب أوجاع البطن التي يشعر بها وهى علامة سيئة للحقيقة حيث أوجاع منطقة البطن من الممكن أن تكون بداية جلطة رئوية أو قلبية شديدة حيث أن المرحوم في عقده السادس ومن المحتمل أصابه الرجل بجلطة رئوية حيث كثير من الافراد لا يربطون أوجاع البطن الشديدة بالجلطات المفاجئة ويعتبرونها عسر هضم أو التهاب المري او المعدة !!! كان يجب التوجه فورا الى طواري مستشفى وطلب تحليل أنزيمات فورا ورسم قلب مع قسطرة أن أمكن .

  24. هناك إمضاء لجهة معينة في هذه الوفاة الغير طبيعية ! يبدو أنه تسمم
    هذه الجهة معروفة بإغتيالات سابقة لعلماء الطاقة و الذرة العرب و خصوصاً اللذين رفضوا الإشتغال لحسابها، لكن العالم كان مصريا، أليس الحكم في مصر حليفها !

  25. بعد تناوله مشروب فواکه !!? الموساد الإسراٸلي لعنهم الله. رحمه الله و عظم الله اجر أسرته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here