وفاة رسام الكاريكاتير الدنماركي المعروف برسم صور كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد

توفي الفنان الدنماركي، كورت فيسترغارد، المعروف برسم صورة كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، عن عمر ناهز 86 عاما، حسبما أفادت عائلته لوسائل إعلام دنماركية أمس الأحد.

وقالت عائلته لصحيفة “Berlingske” إن “فيسترغارد توفي أثناء نومه بعد فترة طويلة من اعتلال صحته”.

وكان الرسام وراء 12 رسما نشرتها صحيفة “Jyllands-Posten” اليومية المحافظة عام 2005 تحت عنوان “وجه محمد”، أثار أحدها غضبا خاصا.

وتسببت الرسوم الكاريكاتورية التي نشرت عام 2005 وصورت النبي محمد على “هيئة رجل يحمل قنبلة فوق عمامته” غضب الكثير من مسلمي العالم، ما أدى إلى احتجاجات عالمية، ومظاهرات اتسمت بالعنف.

وفي أوائل عام 2010، ألقت الشرطة الدنماركية القبض على صومالي يبلغ من العمر 28 عاما، مسلحا بسكين وفأس في منزل فيسترغارد، حيث كان يخطط لقتله.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

10 تعليقات

  1. اللّهمّ كما اهلكت من قبله الطّغاة والجبابرة والملحدين،اهلكه هلاكا شديدا ،واجعل قبره حفرة من حفر جهنّم الى يوم الدّين ،اللّهمّ امين.

  2. الحمد لله قاهر الجبابرة والطغاة والظالمين والمجرمين والاشرار من مثل هدا الشخص الدانماركي المسمى كورت فيستر غارد الدي استمر في غيه قيد حياته في استهداف خير البشرية محمد بن عبد الله صلى عليه وسلم برسوماته القبيحة والمشينة والخبيثة في محاولة لاستفزاز مئات الملايين من المسلمين فاللهم اجعله جوار ممن كانوا اشد على الرحمان عتيا ممن وعدتهم بسوء المصير جراء ما اقترفت اياديهم الاثمة وما فاهت به السنتهم التي هي انعكاس لقلوبهم المليئة بالحقد والضغينة والكراهية فالى جهنم وبئس المكان.

  3. ياكورت يافسترغارد هل نفعتك حريتكم المزعومة بشئ؟ (قل هل ننبئكم بالأخسرين اعمالا *الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)

  4. اماته الله الان سوف يتاكد ان الله واحد وان محمد رسوله وسوف يتمن لو يعود ليعمل صالحا …ولكن هيهات هيهات …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here