وفاة الممثل الأمريكي ”تيم كونواي“ عن عمر يناهز الـ85 عامًا

توفي الممثل الأمريكي ”تيم كونواي“، الحائز على جائزة ”إيمي“، الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ85 عامًا، وذلك حسبما قال هوارد براجمان المتحدث باسمه.

وقال براجمان، إن ”كونواي توفي في لوس أنجليس صباح الثلاثاء“، موضحًا أنه ”عانى قبل وفاته من مضاعفات ضغط الدم، لكنه لم تظهر عليه أي أعراض للإصابة بالزهايمر“.

وذاع صيت كونواي، بعد مشاركته في برنامج ”ذا كارو بورنيت شو“ الكوميدي.

وولد كونواي في يوم 15 من شهر كانون الأول/ديسمبر لعام 1933 في بلدة ويلوبي في أوهايو في الولايات المتحدة لأب من أصل أيرلندي وأم من أصل روماني.

وبدأ مشواره في المسرح، ثم اشتهر بعد تمثيله في المسلسل الكوميدي McHale’s Navy، الذي عُرض في عقد الستينات من القرن الماضي، وعمل بعد ذلك في برنامج The Carol Burnett Show من سنة 1967 إلى سنة 1978.

عمل كونواي كمؤدٍ صوتي في مسلسلات الرسوم المتحركة، حيث قام بأداء صوت بارنكل بوي في مسلسل ”سبونج بوب سكوير بانتس“.

وجائزة ”الأيمي“، هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949، وهي المقابل لجائزة الأوسكار، ولكن وفي حين أن جوائز الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي، فإن ”الإيمي“ تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here