وفاة المفكر الإسلامي د.أحمد كمال أبو المجد عن عمر يناهز 87 عاما 

القاهرة -“رأي اليوم”- محمود القيعي:

توفي في القاهرة مساء اليوم الأربعاء المفكر الإسلامي والفقيه الدستوري والنائب الاسبق لرئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان  د.أحمد كمال أبو المجد عن عمر ناهز ال 87 عاما.

عرف د.ابو المجد باهتمامه بقضايا الشباب ،وبخوضه في قضايا الفكر الإسلامي.

كان د.ابو المجد  يرى أن كثيرا من المسلمين يحتاجون إلى إنقاذ سريع من عواقب فهم خاطئ للإسلام، ولما ينبغى أن تكون عليه حياتهم كلها وعلاقة بعضهم ببعض وبسائر الناس من حولهم فى إطار تعاليمه ونظامه الأخلاقى، وكان يؤكد أن هذا  الفهم أوقعهم فيه تفسير بعض الغافلين عن مقاصد الإسلام الكبرى، والمجترئين على الفتيا باسمه فى أخطر شئون الحياة، ممن ملأوا حياة الناس باسم التدين مشقة وعناء وحرجا وحولوها إلى عسر وعنت.. حتى استقر فى وهم كثير من الناس أن الإسلام سلسلة لا تنتهى حلقاتها من القيود والموانع والأغلال، لا يكاد المسلم يخطو تحت وطأتها الثقيلة خطوة بريئة هنا أو هناك إلا صاح فى وجهه صائح غاضب بأنه أخطأ وأثِم وابتعد عن سبيل المؤمنين وأنه قد دخل بذلك فى زمرة العصاة والفاسقين.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على روح المغفور له باذن الله  الدكتور كمال ابوالمجد غدا الخميس ٤ أبريل عقب صلاة العصر من مسجد حسن الشربتلى بالقاهرة الجديدة. وانا لله وانا اليه راجعون.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here