وفاة الكاتب لينين الرملي بعد صراع مع المرض

توفي الكاتب المصري ​لينين الرملي​، الجمعة عن عمر يناهز الـ 75 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وهو من أشهر كتاب المسرح في مصر.

ولد لينين فتحي عبد الله فكري الرملي في 18 آب 1945 بالقاهرة، إشتهر بثنائيته مع الممثل المصري محمد صبحي، ومن أشهر مسرحياته : “تخاريف، انتهى الدرس يا غبي، أهلا يا بكوات، وداعا يا بكوات، عفريت لكل مواطن، الشيء، الكابوس، سعدون المجنون، بالعربي الفصيح، وجهة نظر، الهمجي، أنا وشيطاني، الحادثة، سكة السلامة، سك على بناتك وإعقل يا دكتور”.

إلى ذلك نعى الفنان محمد صبحي صديقه الراحل عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، قائلاً: “رحل اليوم زميل الدراسة وصديقي الغالي لينين الرملي الذي كان ضلعاً هاماً في مسرحي والأعمال الفنية التي قدمناها سوياً.. أنت باقٍ بأعمالك وفنك وفكرك.. نسأل الله المغفرة والرحمة.. وعزائي للأسرة وكل محبي لينين الرملي”.

وكتب الراحل لصبحي العديد من الأعمال المسرحية وحققا معاً نجاحات هامة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here