وفاة الفنان فاروق نجيب القبطي

777777777

توفي مساء أمس الثلاثاء الفنان فاروق نجيب عن عمر يناهز 73 عاما، حيث وافته المنية بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي.

وكان الراحل قد أصيب بمرض الفشل الكلوي منذ فترة طويلة، وتراجعت حالته الصحية والنفسية الفترة الأخيرة بسبب تجاهل الأوساط الفنية والإعلامية والنقابات المهنية له.

وبعد إعلان غضبه في بعض الوسائل الإعلامية، توجه عدد من زملائه ونقابة المهن التمثيلية لزيارته في المستشفى، مما أدى إلى تحسن حالته النفسية في الفترة الأخيرة قبل أن تتراجع مرة أخرى منذ أيام قليلة

من المقرر أن تشيع الجنازة من منزل الفنان الراحل في ثالثة من عصر اليوم، على أن يقام العزاء في كنيسة الملاك بمنطقة شبرا.

ولد فاروق نجيب في محافظة القاهرة في 7 مارس 1940، حصل على ليسانس آداب من جامعة عين شمس، اكتشفه الكاتب نجيب سرور وقدمه في مسرحية “وابور الطحين” الذي اعتبرت إنطلاقته الفنية.

برز فاروق في العديد من الأعمال الفنية الدرامية والمسرحية والسينمائية، منها، “القرسان”، “ألف ليلة وليلة”، “السيرة الهلالية”، الجزء الثاني من مسلسل “الدالي”، “حياة الجوهري”، “اللص والكلاب”، “المرأة التي غلبت الشيطان”، “محمد رسول الله”، “الأيام”، “يتربى في عزو”، “كليم الله”، وآخر أعماله “حميها حراميها”.

وكان آخر تصريح لفاروق نجيب قبل وفاته في شهر يونيو الماضي قال فيه:”أنا مسيحي الديانة مسلم العقيدة، تربيت في الكتاب وحفظت القرآن”.

رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسوان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here