وفاة الفنان المغربي عبدالله العمراني‎

توفي الفنان المغربي الشهير مولاي عبدالله العمراني، في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 78 سنة، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن عن خبر وفاة العمراني الممثل المغربي هشام الوالي، عبر حسابه على ”إنستغرام“.

وولد العمراني في مدينة مراكش عام 1941، والتحق بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية التي درس بها في مرحلة شبابه إلى أن تخرج منها بتفوق عام 1962.

وترك الراحل بصمته في مجموعة من الأعمال التلفزيونية العربية والأجنبية الناجحة، من ضمنها مسلسل ”مواكب النصر“ للمخرج المصري أحمد خيضر، ومسلسل ”صقر قريش“ للمخرج السوري حاتم علي، وسلسلة ”مصر القديمة“ لطوني ميتشيل.

كما شارك العمراني في أعمال سينمائية كبيرة من بينها فيلم ”الرسالة“ لمصطفى العقاد، و“يسوع الناصري“ لفرانكو زيفيريلي، و“عودة الفرس الأسود“ لروبير دالفا وغيرها.

ومحلياً تميز رصيد الفنان الراحل بالغنى، من خلال أعمال لاقت نجاحاً باهراً، من بينها فيلم ”أصدقاء الأمس“، و“طيف نزار“، و“نهاية سعيدة“.

وإلى جانب مشاركته ممثلاً في العديد من المسرحيات والتمثيليات الإذاعية، أخرج العمراني عشرات المسرحيات الناجحة والتي بصمت التاريخ الفني بالمملكة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. لقد كان هرما من اهرام الفن المغربي الراقي ،وفنه على مستوى عال ، رحمه الله واسكنه فسيح جناته ،وانا لله وانا اليه راجعون .

  2. إنا لله وإنا إليه راجعون
    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه .
    لقد متل المرحوم عبدالله العمراني الجيل الدهبي في السينما
    جيل الاحترام والوقار
    جيل العطاء
    فرحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه والهم اهله الصبر والسلوان

  3. إلى من سكنـت روحهــ … أروحنــآآ..! إلى من خـآلطت أنفــآآسهـ .. أنفــآآسنــآ..! إلى حبيبٌ سكن قلبنــآآ .. إلى من فــآآرقت روحهــآآ عــآلمنــآآ الصغـــير ..!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here