وفاة الفنان الجزائري عمار معروف

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ  ربيعة خريس:

ودعت الساحة الفنية في الجزائر, اليوم الأحد, واحد من أكبر عمالقة الشاشة الجزائرية, هو الفنان والممثل والمسرحي والسينمائي الجزائري, عمار معروف, رحل في صمت بعد صراع طويل مع المرض ألزمه الفراش لفترة.

وأحدث خبر وفاة الفنان عمار معروف الذي نقله الديوان الجزائري, لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة على صفحته الرسمية ” فيسبوك ” مفاجئة  في الوسط الفني, وأحزن شريحة واسعة من الفنانين الجزائريين والجمهور الجزائري الذي تعود على متابعة أعمال هذا الفنان خاصة في الشهر الفضيل.

ونعى وزير الثقافة الجزائري, عز الدين ميهوبي, الفنان الراحل, وكتب في أول تعليق له على الخبر ” تلقيت هذا الصباح خبرا محزنا, لقد رحل عنا الممثل المسرحي والسينمائي الكبير عمار معروف “.

وشهدت الحالة الصحية للفنان الجزائري القدير عمار معروف, تدهورا ملحوظا عقب تعرضه لأزمة حادة تم نقله على إثرها إلى مستشفى مصطفى باشا في العاصمة الجزائرية.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان الجزائري, عمار معروف, ولد بالجزائر العاصمة سنة 1942, بدأ مشواره الفني في المسرح و مثل الى جانب اكبر الممثلين مثل رويشد الذي تقاسم معه الخشبة في مسرحية “البوابون “.

وفي السينما أدى الممثل أدوارا ثانوية لا سيما في “معركة الجزائر” للمخرج الايطالي جيلو بونتيكورفو.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. رحم اللة للفقيد وسكنهو لجنة يا رب العالمين اللهم امين

  2. رحم الله الفقيد( معظم أدواره كانت على الثورة الجزائرية)

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here