وفاة الشيخ سلطان بن زايد ممثّل رئيس دولة الإمارات

أبوظبي ـ (د ب ا)- أعلنت الإمارات وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الإمارات.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة بالإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم.

ونعى الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أخاه الراحل، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية وجاء فيه: ”رئيس الدولة ينعى أخاه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة الذي وافته المنية اليوم“.

وخلال مسيرته العملية تولى الشيخ سلطان العديد من المهام الرئيسية في دولة الإمارات أبرزها تعيينه عام 1978 قائداً عاماً للقوات المسلحة بعد 5 سنوات من تخرجه من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المرموقة في بريطانيا، كما شغل في العام 1990منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.

وعهد إليه والده الشيخ زايد في العام 1997 برئاسة ندوة ”مستقبل الوطن العربى ودور جامعة الدول العربية“، والتي انبثق عنها لاحقا مركز زايد للتنسيق والمتابعة الهادف بدعم من جامعة الدول العربية إلى تعزيز التعاون الفكري والثقافي والبحثي العربي من جهة والحوار العربى مع كافة ثقافات العالم.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. رحم الله الشيخ سلطان بن زايد مات في نفس الشهر الذي انتقل فيه الى رحمة الله والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان , تغمدهما الله بواسع رحماته والهمنا واهله ومحبيه الصبر والسلوان , واذ نرفع اكفنا الى السماء داعين لاخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة وسمو اخيه الشيخ محمد بن زايد ولي العهد المفدى وكافة اخوانهما وحكام وشيوخها راجين المولى سبحانه ان يحفظ الامارت من كل سوء انه سميع مجيب

  2. الله يرحم الشيخ والقائد والانسان وفذ الرجال في مضارب الشدة وغرهم عند المحن واكرمهم في ميادين التسامح والتراحم العروبي الراحل زايد بن سلطان ال نهيان اسكنه الله فسيح جناته.

  3. كنت اعمل في جيش الامارات وكان نغني سير ابو سلطان سير …سير بركب الكبير ….ًرحم الله اصحاب السمو سلطان وابو سلطان …كانت الحياه سهله وجميله والخير كب من الرب ….

  4. الشيخ سلطان كان يتدخل لمصلحة الدولة لهذا السبب نفي الى لندن كان شديد الحركة داخل الدولة ويحب ان ان يعرف ما يحصل فيها عندما رجع بعد عدة سنوات من لندن رجع إنسان اخر قليل الحركة قليل الكلام
    رحم الله الشيخ سلطان واسكنه فسيح جناته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here