وفاة الإعلامي اليمني عبد الرحمن مطهر نجم برنامج “مسعد ومسعدة”

توفي مساء الأحد الإعلامي اليمني عبد الرحمن مطهر بعد معاناة مع المرض وحياة حافلة بالعمل الإذاعي الذي أداه الراحل عبر إذاعة صنعاء منذ العام 1988م من خلال برنامجه الشهير “مسعد ومسعدة”.

ويعد عبد الرحمن مطهر من أقدم الإذاعيين في اليمن، والتحق بإذاعة صنعاء بعد قيام ثورة سبتمبر بأربعة أشهر، وكان مديرها آنذاك عبد الله حمران، وهو أول مدير لها بعد الثورة.

تخرج مطهر حاملا للشهادة الثانوية من إحدى المدارس المصرية، والتحق بالجيش اليمني، لكنه فضل العمل الإذاعي لاحقا، واستطاع أن يتدرج فيه من محرر أخبار إلى مذيع متألق، وفنان مشهور، وفازت اليمن خلال مسيرته بالعديد من الجوائز.

وكان أبرز برنامج اشتهر به هو برنامج “مسعد ومسعدة” الذي كان يبث يوميا عبر إذاعة صنعاء، وهو برنامج يتناول القضايا الاجتماعية بشكل ساخر مع “حبيبة محمد” وشكلا معاً ثنائيا مميزا في العمل الإذاعي عبر هذا البرنامج الذي ظل يقدم لعقود.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here