وفاة أول مصري رفع علم بلاده على خط بارليف الإسرائيلي

القاهرة/ الأناضول- توفي اليوم الاثنين، محمد العباسي، أحد أبطال حرب أكتوبر / تشرين أول 1973، التي خاضتها مصر ضد إسرائيل لتحرير أرضها المحتلة، شمال شرقي البلاد.

ووفق وسائل إعلام محلية، فالعباسي الذي رحل عن عمر يناهز 72 سنة، هو أول من رفع العلم المصري على أول نقطة حصينة في خط بارليف الإسرائيلي، الذي كانت تقول تل أبيب عنه أنه المانع الذي لن يقهر.

وتشيع الجنازة بعد صلاة الظهر من مدينة القُرين  بمحافظة الشرقية (دلتا النيل/ شمال)، وفق المصادر ذاتها.

وولد العباسي في الحادي والعشرين من شهر فبراير/ شباط عام 1947 بمدينة القرين بمحافظة الشرقية والتحق بكتاب القرية وحفظ القرآن الكريم وله 4 أبناء.

والتحق بالتجنيد بصفوف الجيش المصري، في يونيو/ حزيران 1967، وخاض تدريبات عسكرية في سلاح المشاة.

.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الجنود الابطال المجهولون كان من الواجب جنازه عسكريه محترمه تليق بالتضحيات التي قدمت وهو رمز لاول رايه عربيه مصريه تغرس في ارض سيناء بعد العبور العظيم . ولا اقول النصر العظيم لانه لم يكن هناك نصر بل هزيمه بطعم النصر لحجم التضحيات والصدق لدى الجندي المصري يوم 6 \ 10 \ 1973 م .

  2. ضحى الرجال بأرواحهم ودمائهم ظنا أنها حرب تحرير ثم تبين أنها حرب تحريك ، فرحمة الله عليهم جميعا ومثواهم الجنة إن شاء الله .

  3. الله يرحمه ويرحم جميع شهداء العبور ومثواهم الجنة بإذن الله، قائد الكتيبة ناجي الجندي اللذي كان في مقدمة الهجوم واستطاع أن يحرر ثلاث مواقع حصينه في اليوم الأول من الحرب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here