وفاة أول فائزة بأول مسابقة يوروفيجن في سويسرا عن 94 عاما

برن  (د ب أ) – توفيت الفائزة بأول مسابقة يوروفيجن للأغنية في مسقط رأسها سويسرا ، وذلك في وقت متأخر من مساء السبت.

وقال موقع يوروفيجن على الانترنت وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن ليس اسيا (94 عاما) توفيت مساء السبت في مستشفى زوليكبيرج في زيوريخ.

وأضاف منظمو المسابقة في تغريدة “نحن حزينون جدا لسماع نبأ وفاة سيدة مسابقة يوروفيجن ليس اسيا. الفائزة الأولى في عام 1956 والمؤيدة الكبيرة للمسابقة منذ ذلك الحين. أسرة يوروفيجن بأكملها تبعث بأحر تعازيها إلى أحباء ليس”.

اكتسبت اسيا شهرتها بعد فوزها في المسابقة الافتتاحية عام 1956 في لوجانو بمسقط رأسها سويسرا ، حيث قدمت عروضا للملكة إليزابيث الثانية، والملك المصري فاروق وإيفا بيرون. كما شاركت بقوة في دعم القضايا الخيرية. وظلت مؤيدة مخلصة لمسابقة الأغنية الأوروبية ، وكانت ضيفة شرف في النسخة الثلاثين للمسابقة في جوتنبرج في عام .1985

كما قامت بأداء أغنيتها الفائزة “رفرين” في مسابقة عام 2009 في موسكو.

وولدت المغنية السويسرية واسمها الحقيقي روزا مينا شايرير في عام 1924 في روبرسويل في شمال سويسرا ، وبدأت حياتها المهنية كراقصة ، لكنها تحولت بعد ذلك إلى الغناء وحققت أكبر نجاح لها في عام 1950 بأغنية “أو مين بابا”.

وقال منظمو يوروفيجن إن أسيا كانت تعاني من مشاكل صحية في السنوات الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here