وفاة أكبر معمرة في إيطاليا وأوروبا عن 116 عاماً

روما/ محمود الكيلاني/ الأناضول: توفيت في إيطاليا الجمعة، أكبر سيدة معمرة في البلاد وأوروبا، عن عمر يناهز 116 عاماً، حسب ما أعلنت بلدية في مقاطعة توسكانا (وسط).

وقال التلفزيون الحكومي، إن “جوزيبينا برويتو” التي كانت تعد حتى اليوم أكبر سيدة معمرة في إيطاليا والقارة الأوروبية، “توفيت عن 116 عاماً و37 يوماً، في منزلها في مدينة مونتيلوبو فيورنتينو بمقاطعة توسكانا”.

وولدت برويتو في مدينة لا مادالينا (جزيرة سردينيا)، في 30 مايو/ أيار 1902، من أبوين ينحدران من جزيرة صقلية (أقصى الجنوب).

وتزوجت برويتو في ستينات القرن الماضي من رجل من بلدة مونتيلوبو فيورنتينو، حسب عمدة البلدة باولو ماسيتي، الذي أضاف أنها عاشت هناك منذ ذلك الوقت وأنجبت ولداً واحداً فقدته حينما كان في التاسعة والثلاثين من العمر.

وأشار ماسيتي، أنه كان يقيم احتفالاً برعاية إدارة البلدية كل عام للاحتفاء بذكرى مولد جوزيبينا، باعتبارها حدثاً سياحياً وشعبياً.

وجوزيبينا برويتو، كانت تعد ثاني أكبر معمرة في العالم، بعد المواطنة اليابانية “شيهو مياكو” البالغة من العمر 117 عاماً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here