وفاة أقدم محاربات الحرب العالمية الثانية عن عمر 105 أعوام

متابعات- فارقت صوفي يازي وهي إحدى المحاربات القدامى خلال الحرب العالمية الثانية الحياة عن عمر يناهز 105 أعوام.

وبحسب ما نشرته شبكة ”سي إن إن “ الإخبارية، فإن واندا رايت مديرة خدمات مؤسسة المحاربين القدامى في ولاية الاريزونا الأمريكية، قد صرحت عبر منشور على الفيس بوك بوفاة صوفي يازي إحدى المحاربات القدامي في الحرب العالمية الثانية عن عمر 105 أعوام.

ولدت صوفي في عام 1914 في كانيون دي تشيلي ، أريزونا ، وهي أم لأربعة أطفال وجدة لخمس أحفاد وشهدت ميلاد خمسة من

أبناء أحفادها وهي من قبيلة النافاجو؛ إحدى الشعوب الأمريكية الأصلية في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية وهي تعتبر ثاني قبيلة معترف بها على المستوى الفيدرالي بالبلاد، والتحقت بسلاح الجو التابع للجيش الأمريكي، عندما كانت تبلغ من العمر 28 عاما.

وقد نعاها أيضا جوناثان نيز، حاكم قبيلة النافاجو في بيان له نيابة عن قبيلته، وقدم خالص تعازيه لأسرتها مشيدا، بخدماتها العظيمة وعدم توانيها عن خدمة بلادها.

ونشر حاكم الاريزونا دوغ دوسي عبر تويتر منشورا ينعي فيه يازي مؤكدا على جهودها المتواصلة لخدمة بلادها وعن خسارتهم لها، وهي من أكثر المحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية عمرا وعبر دوسي عن امتنان ولاية الأريزونا لخدماتها وتفانيها.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here