وعود حصل عليها الاردن من الرياض مؤخرا:وظائف في “نيوم”واستثمار مليارين

لندن- راي اليوم- خاص

 يبدو ان الاردن وعلى هامش الزيارة الاخيرة للملك عبدالله الثاني للرياض حصل مجددا على وعدين سعوديين تشك الاوساط السياسية بثباتهما.

الوعد الاول له علاقة بحصة وافرة من الوظائف للأردنيين في مشاريع مدينة نيوم الاستثمارية حيث ابلغ الامير محمد بن سلمان عاهل الاردن مباشرة بهذا الامر.

وتم وضع الاردن ايضا بصورة عدم وجود نوايا  لتقنين تاشيرات العمل للأردنيين في الاسواق السعودية خلافا لإنطباعات الحكومة الاردنية.

الوعد الثاني له علاقة بتنويع الاستثمارات السعودية في السوق الاردنية قريبا وزياتها بمعدل مليارين على الاقل خصوصا في مجالات الطاقة والبنية التحتية.

وحصلت عمان على ملحق للوعد الاخير بان تتم الاستعانة بخبرات قطاع المقاولات الاردني .

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. لايستشرف من نشاط للبرالية الإقتصاديه المتوحشه وأذرعها المتحكمه في القرار من صندوق نكد وبنك دوليين تحت جميل مخرجات مصطلحاتها من إستثمارات ومنح وقروض التي باتت مشروطه من صاحب المال والمستفيد ووجهة توظيفها سوى الرحى لعجلة طاحونتهم المتوحشه خشية ان يصيبها الصدأ في ظل الركود المشارف على الإنهيار الإقتصادي ؟؟؟؟؟ والأنكى على مذبح سياسة الغطرسه والإبتزاز “ترهيبا وترغيبا ” (من دهنوا قليلوا )ولوجا لتحقيق ديمومة تحكم صنّاع القرار (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني ) بثروات ومقدرات شعوب المنطقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والسياسة والإقتصاد توأمان بشريان حياة واحد ؟؟؟؟؟؟؟

  2. إن كانت الاردن والسعوديه دولتين جارتين وتربطهما العادات والتقاليد والأخوة في الدين ويعتبران جسدا واحدا فلماذا تعامل السعودية الاردن بالوعود الفارغة مع علمها ان الاردن يعاني من وضع اقتصادي سىء في الوقت ذاته تغدق السعودية أموالها لامريكا بمئات المليارات وتتمنع عن مساعدة الاردن لفتات هذه الأموال أن التاريخ لا يرحم كان أولى بالسعودية أن تساعد الاردن بدلا من تنمية امريكا واغداقها بالاموال لان الاردن رديفا للسعودية وامريكا عدوة العرب والمسلمين ولو انها تريد خيرا لهذه الأمة لفعلت الكثير بسبب انها حامية العالم واعادت شعب فلسطين لأرضه لا أن تدعم الصهيونية العالمية بكل وقاحة على مرأى زعماء العالم كله لا زال حكام الأمة لا يعرفون الصديق من العدو متى يعلموا ذلك.

  3. السعوديه اكثر وعيا من ان تتورط في الاستقمار في الاردن
    خبرات اردنيه في مجال المقاولات !! وعمالقة شركات المقاولات موجوده في السعوديه والإمارات
    هذا يعني التعلق بحياة الهواء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here