وظيفتان في قِمّة الهرم لأبناء مدينة السلط الأردنية: الدباس مُديرًا لمكتب الملك والحمود مديرا جديدا للأمن العام

   عمان – رأي اليوم- الاناضول:  أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، مرسوماً ملكياً وافق فيه على تعيين اللواء فاضل محمد الحمود، مديراً للأمن العام في المملكة، خلفاً لأحمد سرحان الفقيه، الذي أحيل إلى التقاعد.

وجاء في نص المرسوم الملكي،  أنه  صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء تعيين اللواء فاضل محمد الحمود، مديرا للأمن العام اعتبارا من 26 فبراير/شباط 2018 .
كما وافق العاهل الأردني في ذات المرسوم، على قرار أصدرته حكومة البلاد بترفيع اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه، مدير الأمن العام، إلى رتبة فريق اعتبارا من اليوم.
ولم يذكر المرسوم الملكي أسباب إحالة الفقيه إلى التقاعد.
يشار إلى أن الفقيه تولى مهام عمله مطلع يناير/كانون الثاني من العام الماضي، بعد إحالة سابقه عاطف السعودي للتقاعد، آنذاك.‎
وتأتي إحالة مدير الأمن العام إلى التقاعد وتعيين خليفة له بعد ساعات من إجراء رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، تعديلاً وزارياً شمل تسع وزارات بينها الداخلية التي تتبع لها مديرية الأمن العام.

 

كذلك، انتهت وظيفة مدير مكتب الملك عبد الله الثاني بين يدي ابناء مدينة السلط بالرغم من الضجيج المثار حول الهتافات بسقف مرتفع في حراك المدينة.

وصدرت ارادة ملكية في الاردن بتعيين المنسق السابق للشؤون السياسية في الديوان الملكي الدكتور منار الدباس مديرا لمكتب الملك خلفا للدكتور جعفر حسان الذي اصبح نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للشؤون الاقتصادية في حكومة الرئيس هاني الملقي.

وتم تعيين الدباس في هذا الموقع كما ذكرت رأي اليوم في وقت سابق.

 وبذلك تنتقل وظيفتين من الدرجة العليا الى ابناء مدينة السلط كما صدرت ارادة بتعيين الدكتور محمد العسعس مستشارا للملك للشؤون الاقتصادية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here