وصول دفعة جديدة من اللاجئين المرحلين من ألمانيا إلى أفغانستان

كابول (د ب أ)- وصلت دفعة جديدة من اللاجئين الأفغان المرفوضة طلبات لجوئهم في ألمانيا إلى مطار العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم الأربعاء، حسبما ذكر مراقبون من مؤسسات أفغانية ودولية معنية بشؤون اللاجئين في مطار كابول.

وكان على متن الطائرة، التي أقلعت من مطار ميونخ وحطت في مطار كابول في الساعة الثامنة وأربعين دقيقة صباح اليوم (التوقيت المحلي)، أكثر من 50 لاجئ أفغاني مرحلين من ألمانيا، لتكون هذه أكبر دفعة مرحلة من اللاجئين الأفغان المرفوضين على المستوى الاتحادي والولايات في ألمانيا.

وكان هناك اتفاقا ينص على ألا يزيد عدد الأفغان المرحلين عن 50 فردا على متن الطائرة الواحدة. وكانت معظم دفعات الترحيل لا تجاوز 20 فردا على متن الرحلة الواحدة.

وبلغ بذلك إجمالي عدد الأفغان الذين رحلتهم ألمانيا إلى موطنهم على متن طائرات أكثر من 280 أفغانيا.

وكان نشطاء معنيين بشؤون اللاجئين في ألمانيا ذكروا أمس الثلاثاء أن مجموعة كبيرة من الأفغان سيجرى ترحيلها من ولاية بافاريا. كما أشار النشطاء إلى احتمالية توسيع نطاق الحالات التي يطبق عليها قرارات الترحيل.

ومنذ الهجوم الإرهابي الكبير الذي حدث أمام السفارة الألمانية في كابول في أيار/مايو عام 2017قصرت السلطات الألمانية الحالات التي يطبق عليها قرارات الترحيل إلى أفغانستان على الجنائيين والأفراد الذين ترى السلطات أنهم يشكلون خطرا إرهابيا والذين يرفضون التعاون خلال التحقق من الهوية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الترحيلات تعد محل جدل كبير، لأن الحرب مع حركة حركة طالبان الإسلامية المتطرفة وكذلك مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) آخذة في الاتساع حاليا في أفغانستان.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تجار المخدرات والمجرمين بدول الغرب وأمريكا وكندا وأستراليا هم غالبيتهم من الأفغان
    لذلك ترحيلهم هو محصله لملفات أمنيه أبطالها افغان.
    والجميع توصل لقناعه بوجوب ترحيلهم واعادتهم لبلادهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here