وصول امرأتين ألمانيتين تم ترحيلهما من تركيا إلى مدينة فرانكفورت

فرانكفورت (د ب أ)- وصلت امرأتان ألمانيتان تم ترحيلهما من تركيا مساء الجمعة إلى مطار فرانكفورت، حسبما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وأوضح المتحدث إنهما وصلتا الساعة 0930 مساء (2030 بتوقيت جرينتش) على متن طائرة تركية وعبرا من قسم مراقبة الحدود، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن الألمانية هي التي ستحدد ما سيحدث للمرأتين بعد ذلك.

وأفادت مصادر أمنية بأن مسؤولين من الشرطة الجنائية الاتحادية الألمانية كانوا على متن الطائرة.

وكانت وكالة الأنباء التركية الخاصة (دي إتش أيه) قد ذكرت في وقت سابق أن المرأتين اللتين رحلتا مساء الجمعة “مقاتلتان أجنبيتان ضمن جماعات الإرهاب” تحملان الجنسية الألمانية.

كانت تركيا أعلنت يوم الاثنين الماضي عن ترحيل العديد من الألمان الذين يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، وتم إبلاغ السلطات الألمانية بوصول امرأتين ليلة الجمعة إلى ألمانيا.

وكشفت مصادر لـ(د.ب.أ) أن إحدى المرأتين ولدت عام 1998 ونجحت في الهرب من سجن مخيم الهول في سورية الذي يحرسه أكراد، ثم أقامت في مدينة غازي عنتاب التركية ضمن المتحفظ عليهم للترحيل.

كما رحلت معها امرأة من مدينة هانوفر على متن نفس الطائرة، كانت قد توجهت من معسكر عين عيسى إلى تركيا بعد فتح السجن وتسريح من فيه.

كانت أسرة ألمانية عراقية مكونة من سبعة أفراد رحلت من تركيا إلى برلين يوم الخميس وتصنف هذه الأسرة بأنها تنتمي إلى التيار السلفي الجهادي في مدينة هيلدسهايم الألمانية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here