وصول أكثر من 800 جندي أمريكي إلى أفغانستان خلال الاسابيع المقبلة

كابول -(د ب أ)-وصلت وحدة عسكرية أمريكية جديدة، تم تشكيلها بشكل خاص لتقديم مشورة ومساعدة للقوات العسكرية الاجنبية التقليدية في أفغانستان إلى كابول، طبقا لما ذكرته قناة “تولو.نيوز” التلفزيونية الافغانية اليوم الاحد.

وذكر موقع “ميليتري دوت كوم” هذا الاسبوع أن فرقة المساعدة الاولى التابعة للقوات الامنية وصلت إلى كابول وسيتم توزيع جنودها في مختلف أنحاء البلاد لكي يكونوا أقرب للخطوط الامامية للحرب.

وهذه هي المرة الاولى منذ أعوام، التي ستنتشر فيها قوات أمريكية في الخطوط الامامية.وحتى الان، تقدم القوات الامريكية نصائح للقادة الافغان رفيعي المستوى، لكن في ظل الاستراتيجية الجديدة للرئيس الامريكي، دونالد ترامب ستقدم تلك القوات نصائح للافراد على مستوى الكتيبة، حسب الموقع الالكتروني.

وأضاف الموقع أن أكثر من 800 فرد من الفرقة سيصلون، خلال الاسابيع المقبلة، استعدادا لموسم القتال في الربيع، الذي يبدأ أوائل نيسان/إبريل المقبل.

وستكون الفرقة جزء من مهمة “الدعم الحازم” لحلف شمال الاطلسي (ناتو)، التي تتركز على تدريب وتقديم مشورة ومساعدة للقوات الافغانية وهي منفصلة عن بعثة مكافحة الارهاب الامريكية في البلاد.

وتابع الموقع الالكتروني أن البيت الابيض يعتزم زيادة عدد أفراد القوات الامريكية في أفغانستان من 11 ألف جندي الصيف الماضي إلى حوالي 15 ألف بحلول الربيع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here