وسيم يوسف يُهدّد المُنتقدين بالقضاء ومحامون إماراتيّون يتصدّون للدّفاع عنهم “مجّاناً”.. تغريدة الداعية “اختفت” لاحقاً من حسابه فماذا عن 163 حساباً “تمادوا” بحقّه؟.. مُغرّدون يتساءلون عن مُلاحقة خلفان ووصف الأخير ليوسف بمُفسّر الأحلام “الشاطر”

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

بالعودةِ إلى حساب الداعية الإماراتي وإمام مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي وسيم يوسف، رصدت “رأي اليوم” اختفاء تغريدته “التهديديّة” من على حسابه في “تويتر”، والتي أثارت جدلاً، حيث كتب الداعية من أصولٍ أردنيّة: “أقسم بالله يمينا مخلصا صادقا ولن أتراجع عنه، كل من يسيء أو يتهم أو يشتم سيتم أخذ الإجراء القانوني ضده”، ثم أعاد القسم 6 مرات بأيمان مغلظة في تغريدات متتاليات للتأكيد أنه لن يتنازل أو يتسامح.

وكانت تغريدة الداعية يوسف، مُوجّهةً ضد كل من يتعرّض له بالانتقاد، بأنه سيرفع عليهم قضايا قضائيّة داخل الإمارات، وبالفعل أعلن أن المُوظّفين عنده، قد رصدوا تلك التغريدات وأصحابها من حسابات، حيث وصلت إلى 163 حساباً، وهي الحسابات التي ستُحال إلى النيابة العامة بعد إجازة العيد وفق ما غرّد يوسف، ثم عاد وأعلن الداعية أن 28 من تلك الحسابات قد أغلقت، وهو ما يعني وفق وجهة نظره، أن القضيّة هي سوء أخلاق، وقذف، وسب، وعنصريّة، وهم يعلمون بقرارة نفسهم أنهم يفعلون ما يخالف القانون.

تغريدة يوسف، كان معها ما معها من جدل، وتفاعل، وتساؤلات حول ما إذا كانت تلك القضايا ستطال ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، والذي كان قد هاجم الداعية، بل وسخر ومنه، حين شكّك يوسف بصحيح البخاري، هذا عدا عن مُهاجمة الأخير (الداعية) لآخرين وفق المغرّدين، ولم يتوقّف الأمر عند هذا الحد، بل أعلن محامون تضامنهم مع من سيستهدفهم يوسف بالقضايا، وييُدافعون عنهم بالمجّان، حيث كتب المحامي عادل الجنيبي: “أقسم بالله يمينا مخلصا صادقا ولن أتراجع عنه كل من سيتم أخذ الإجراء القانوني ضده، وأقسم بعزة الله وبمناسبة عام التسامح ان أمسك قضيته بالمجان وبدون مقابل وأمام كافة محاكم دولة الامارات”.

المحامون أعلنوا وقوفهم مع من سترفع قضايا ضدهم على حد قولهم “ليس تحريضا على سب الرجل أو التطاول عليه، وإنما موقف للدفاع عمن خانه التعبير، وقام بالرد عليه لغيرته على دينه في المواضيع التي أثارت الرأي العام”، وخروج المحامين دفع بيوسف إلى اعتبار أن خروج بعض المحامين للتبرع عنهم ما هو إلا حبا للظهور فالمحامي لن ينفعك أمام السب والطعن الصريح.. فالقضاء سيفصل بيننا بحسب الداعية.

وكان ضاحي خلفان قد هاجم يوسف بسلسلة من التغريدات السابقة على تويتر قال فيها ساخرا “العالم الجليل د. وسيم يوسف سمعته يقول إنه يشك في صحيح البخاري. أشهد أن وسيم مفسر أحلام شاطر”. وأضاف أن “العلوم الدينية لها أساتذتها الأجلاء المعروفين”، وأضاف قائلا “أنا شخصيا أحتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة لكن لو رأيت مؤلفا لوسيم مجانا ما أخذته، لأنني أعرف منزلته في العلم”.

ومع اختفاء التغريدة عن حساب الداعية الإماراتي فيما بدا أنه حذفها، تراجعاً عنها، أو تجنّباً لما طاله من تعليقات، وانتقادات، تُطرح التساؤلات حول أيمانه المغلّظة “الست” التي رماها في تغريداته، وفيما إذا كان لا تزال الإمارات ستشهد “زلزالاً” من القضايا التي قال يوسف إنها تطال 163 حساباً بعد إجازة العيد، وهل سيعود ويُعلن مُسامحته، وتنازله عمّن صبر عليهم، لكنّهم تمادوا للأسف على حد قوله، أم أنّ الأمر لا يتعدّى كونه زوبعة تغريدة في فنجان تويتر الافتراضي، تساؤلات مطروحة.

وكان الداعية يوسف قد أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي عندما هاجم فتوى “رضاعة الكبير” التي وردت في صحيح البخاري، وقال “من يرى هذا الحديث صحيحا ويدافع عنه هل ترضى هذا لامك او اختك؟ كيف ترضى بهذا الحديث للسيدة عائشة ام المؤمنين؟ وهل يرضى الرسول، صلى الله عليه وسلم، ان يقال هذا الكلام عن زوجته”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. ليست تعليقا على أحد ممن وردت أسماءهم في المقالة …. لكنها تساؤل لكل من لديه و لو ذرة من منطق ….. هل وصل بنا الحال الى هذا الإنحطاط … قضايا قذف و تشهير … و تعليقات و تعقيبات لا تليق حتى بسلة مهملات … اليس لديكم قضية يا بشر .؟؟؟؟ المسلمون يُقتلون في كل مكان …. فلسطين أسيرة الإحتلال من 70 عاما … أمريكا تبتز العربان بسبب و بلا سبب وما زلنا في رمضان …. لا أستغرب أن الجاهلية كانت ومازالت و ستبقى الشيء الوحيد الذي نقدسه و نمارسه …. و ما جرى بين الفرس و الروم خلال أيام البعثة النبوية يحصل اليوم … مع فارق أن الأعراب كانت دمى جاهلة حينها … لكنهم اليوم دمى تحمل الألقاب و الأوسمة و النياشين و الشهادات (بما فيها شهادات الزور)!

  2. اليمين سواء كانت يمينا مغلظة او لغوا هي عند وسيم يوسف أخف من شربة الماء. الآن هو أقسم يمينا صادقة مغلظة أن يتابع قانونيا كل من يسيء إليه – حسب تعبيره – لكن ماذا لو جاءته أوامر عليا بأن ” يا وسيم إنطب وإبلع لسانك وأعتذر لكل ما شتمك و أساء إليك، هل سيبر بقسمه أم أنه سيقول ” أمرك طويل العمر”

  3. الشيخ زايد ارفع شأن واكرم عند الله ثم الناس من ان يكون هدا الشخص اماما لمسجد يسمى بأسمه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here