وسط تشديدات أمنية.. ملايين المصريين يؤدون صلاة الأضحى في الساحات .. واجواء إيمانية وتكبيرات .. السيسي : أهنئ شعب مصر العظيم أعاده الله على كل أسرة مصرية بالخير والتراحم والتسامح وعلى مصرنا بالأمن والسلام

القاهرة/ الأناضول-

أدى ملايين من المصريين، الأحد، صلاة عيد الأضحى، في أكثر من خمسة آلاف ساحة، وسط مظاهر البهجة وتكبيرات، لم تخل من تواجد أمني مشدد.

ووفق مراسل وكالة الأناضول وتقارير محلية، امتلأت مساجد وساحات العاصمة القاهرة بالمصلين، لاسيما المساجد التاريخية الكبرى عمرو بن العاصوالأزهر والحسين؛ وهو ما تكرر في محافظات مصر (27)، وسط أجواء إيمانية وتكبيرات وتكثيف للتواجد الأمني.

وخصصت وزارة الأوقاف المصرية 6505 ساحة لأداء صلاة العيد على مستوى مصر.

وعقب الصلاة، شهدت الساحات ألوان عدة لمظاهر البهجة والاحتفال بالعيد، لاسيما مع إقبال الأسر على شراء بالونات ولعب لأطفالهم، وتبادل التهاني.

بينما صلى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مسجد فندق الماسة بمدينة العلمين الجديدة، شمالي البلاد.

ووفق ما بثه التلفزيون الحكومي، رافق السيسي، كبار المسؤولين، بينهم رئيس مجلس النواب علي عبد العال، رئيس الحكومة مصطفى مدبولى ووزير الدفاع الفريق محمد زكي.

وهنأ السيسي، الشعب المصري، في تدوينة على موقع فيسبوك، قائلًا: أهنئ شعب مصر العظيم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على كل أسرة مصرية بالخير والتراحم والتسامح، وأعاده على مصرنا بالأمن والسلام

ومن أبرز مظاهر أول أيام عيد الأضحى في مصر: الصلاة، ذبح الأضاحي، تناول اللحوم والذهاب إلى المنتزهات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here