وسائل إعلام عبرية: وساطة مصرية وأمريكية للوصول إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

القدس- وكالات: قالت قناة “كان” العبرية مساء يوم الأربعاء، إن محادثات جدية تجري للوصول لتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ونقلت قناة “كان” العبرية عن مصادر فلسطينية أن “محادثات جدية الآن حول التهدئة منتصف الليلة القادمة بوساطة مصرية وأمريكية”.

ويشهد قطاع غزة منذ أيام تصعيدا عسكريا، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه المدن والمستوطات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، آخر تطورات التصعيد العسكري بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن القيادي في “حماس”، خلال المكالمة التي جائت بمبادرة من الجانب الفلسطيني، أطلع بوغدانوف على تقييماته وأفكاره تجاه التصعيد الحالي.

وذكرت الوزارة أن أبو مرزوق ركز في هذا الصدد على أن الإجراءات الإسرائيلية بحق السكان الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، غير قانونية وأن قصف المناطق السكنية في قطاع غزة غير مقبول.

وتابعت الوزارة: “أكد أبو مرزوق نيابة عن قيادة “حماس” استعداد الحركة لوقف أي إجراءات عسكرية ضد إسرائيل على أساس متبادل، مع إدراك ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي الضغط المطلوب على الجانب الإسرائيلي للحيلولة دون أي أعمال قائمة على استخدام القوة تطال حرم المسجد الأقصى وأي إجراءات غير قانونية بحق السكان العرب الأصليين في القدس الشرقية”.

ولفتت الوزارة إلى أن الجانب الروسي بدوره شدد على أهمية وقف العنف، مشيرة إلى أنه من غير المقبول الاعتداء على المدنيين مهما كان انتماؤهم القومي أو الطائفي، بما يشمل الهجمات على مرافق مدنية في الأراضي الإسرائيلية والفلسطينية على حد سواء.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. مادام مصر تدخلت
    اذا اسرائيل في ورطة كبيرة
    لولا
    ((( السعودية ، الامارات ، قطر، تركيا ومصر كامب ديفيد )))
    لكانت اسرائيل في ورطة كبيرة

  2. للاسف مصر كامب ديفيد لَيْس وسطيا بل طرف مع امريكا واسرائيل ضد الفلسطينين
    دول محور الاعتدال العربي الصهيوامريكي (( مصر ، الامارات ، البحرين ، المغرب والسعودية )) مع الاحتلال الصهيوني ضد فلسطين وشعبها 🇵🇸
    لا يمكن للباطل ان ينتصر يا عربان الردة
    فلسطين لشعبها العربي ولن تكون لغير شعبها
    من بعشق اليهود ياخدهم على ارضه على بلده لانه فلسطين مساحتها صغيرة ويا دوب تتسع لشعبها الاصلي الذي لايعرف وطنا غير فلسطين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here