وسائل إعلام إيرانية تنشر فيديو “فرار بارجة بريطانية من قوارب الحرس الثوري”

طهران ـ وكالات: تناقلت وكالات أنباء إيرانية غير رسمية وصفحات إخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو قالت إنه يظهر “فرار بارجة بريطانية من قوارب الحرس الثوري الإيراني”.

وظهر في الفيديو متحدث إيراني وهو “يهاجم بريطانيا” ويقول إن “البارجة تهرب بينما ادعت أنها جاءت إلى مياه الخليج لحماية السفن التجارية”، بحسب وسائل الإعلام.

وأشارت المواقع إلى أن تصوير الفيديو يعود إلى يوم الأربعاء الماضي جنوب جزيرة أبو موسى في مضيق هرمز.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. البارجة ايرانية وترفع علم ايران وعلم الحرس الثوري الايراني… وتقريبا البارجة هي مركز قيادة الزوارق الابرانية

  2. إلى ” الضمير العربي” :
    ماذا وفع لحاملة الطائرات البريطانية سنة 1982 خلال حرب الفوكلاند ؟؟؟
    يا أخي ما وقع للحاملة مشكل لم يجدوا له الحل لحد الآن لا الامريكان و لا الروس .
    المشكل هو كيف تتجنب البيران الصديقة ’ لأن الحاملة أصيبت بالتوربيد الفرنسي الذي زودت به الارجنتين و هو مسجل في ذاكرة الحاملة بالنيران الصديقة أي لا يخشى اذاه .
    هذا هو المشكل و مازالت النيران الصديقة تفعل فعلتها لحد الآن .
    من فضلك لا تهول على القراء لأن الإيرانيين و البريطانيين و أنا و غيري نعلم أن حرب الفوكلاند كان استعراض مارغاريت تاتشر لقوة امبراطورية نسيها التاريخ .

  3. اخی الغریب الیمانی
    خدا حافظ بمعنی فی امان الله و الله یحفظکم بل لغه الفارسیه تکون( خدا حفظتان کند)

  4. حسب ما ورد في صحيفة رأي اليوم الغراء قبل أسبوعين بخصوص احتجاز ناقلة النفط ستينا أمبيرو البريطانية والتي كانت برفقة بارجة حربية بريطانية HMS Montrose أثناء عملية إحتجاز الناقلة البريطانية ستينا أمبيرو، ما منع القيادة البريطانية في لندن من الدخول في مواجهة عسكرية حيث قال لهم الضابط الإيراني المسئول عن العملية. “إني آمرك بعدم التدخل في عملياتنا. ناقلة النفط تحت سيطرتي. لا تُخاطِروا بأرواحكم”.
    لذلك بريطانيا لا تريد مواجهة مع إيران حيث لا مجال للمناورة وإيران مستعدة لكل الاحتمالات وتعلم بريطانيا أن إيران جادة كما يعلم الإنجليز انهم خاسرون.

  5. للننتظر ماذا ستقوم به البحرية الإيرانية عندما يكتمل حشد قوات التحالف الامريكي الغربي بسفنه الحربية في المياه الدولية للخليج العربي ؟ عندها لكل حادث حديث .

  6. هم ليس أهلاً لحرب حقيقية
    كل الحروب التي حدثت افلام هليود
    فكانت شجاعتهم لا مثيل لها
    الجيش الذي يقهر والذي لا يقهر

  7. السید الغریب الیمانی
    الله یحفظکم بالفارسیه یعنی خدا حفظتان کند
    و معنی خداحافظ بالعربیه فی امان الله

  8. يجب على القيادة الإيرانية دراسة معركة جزر الفوكلاند البحرية بين الأرجنتين وبريطانيا في العام 1982 أنها دراسات تاريخية في الحروب البحرية البريطانية وكيف أخطأت الارجنتين خطأ استراتيجي كبير بعدم تدمير حاملة الطائرات البريطانية الوحيدة خلال العمليات العسكرية في العام 1982 ويجب تعزيز أنتاج الصواريخ البحرية المضادة لحاملات الطائرات والسفن البحرية بسواحل أيران والجزر الإيرانية بالخليج وبحر عمان حيث تكون تلك الجزر نقاط ارتكاز للمضادات البحرية من الصواريخ والغواصات الصغيرة ” غواصة الفرد الواحد الحاملة للطوربيدات الصاروخية المضادة للغواصات المعادية والسفن البحرية”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here