وزير يمني: سيتم توزيع مساعدات على 6.5 ملايين شخص خلال مارس

مأرب/ علي عويضة/ الأناضول: قال وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، مساء الجمعة، إنه سيتم توزيع مساعدات خلال آذار/ مارس، لأكثر من 6.5 ملايين شخص، في مختلف المحافظات.

وأكد “فتح” في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “حرص واهتمام الحكومة على التنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المحتاجين، في كافة المحافظات دون أي استثناء”.

وأضاف الوزير، أن المساعدات التي سيتم توزيعها عن طريق برنامج الأغذية العالمي، تستهدف 6 ملايين و526 ألف و88 شخصاً يعانون من انعدام الأمن الغذائي، إضافة لـ 38 ألف و298 شخص من النازحين الجدد في عدد من المحافظات.

ولم يوضح الوزير اليمني ما إن قد بدأ توزيع المساعدات من بداية الشهر أم سيتم خلال الأيام القادمة.

فيما ثمّن كافة جهود المانحين، من دول “التحالف العربي والأشقاء والأصدقاء، وجهود برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الأممية الرامية إلى تحسين الوضع الإنساني في اليمن”.

وشدد الوزير على ضرورة الاستفادة من أموال المانحين المقدمة لليمن في تقديم أفضل الخدمات للمحتاجين في كافة المحافظات.

وتسببت الحرب التي تدور منذ قرابة ثلاثة أعوام في اليمن، في تدهور الأوضاع الاقتصادية، فيما تقول تقديرات الأمم المتحدة أن قرابة 22 مليون شخص بحاجة لمساعدات إنسانية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here