وزير مصري سابق يتهم إسرائيل بالتلاعب بشكل خفي في أزمة سد النهضة بمساندتها لإثيوبيا ويحذر السودان من مخاطر هائلة

القاهرة ـ وكالات: اتهم وزير الري المصري الأسبق محمد نصر الدين علام إسرائيل بالتلاعب بشكل خفي في أزمة سد النهضة بمساندتها لإثيوبيا، و>لك من أجل التضييق على المصريين في نهر النيل، حسب تعبيره.

وأضاف علام في حوار تلفزيوني اليوم، أن “العدو الاستراتيجي يستخدم جميع أدوات سياسة العصا والجزرة في أزمة سد النهضة، حيث قالت بريطانيا منذ زمن بعيد، إن نهر النيل أهم شيء للمصريين، وإذا أردت أن تضيق عليهم الخناق- اقفل الحنفية، وهم يريدون حاليا استخدام هذا السلاح”.

وأشار إلى أن “مصر لا تطلب من السودان أن يقف بجوارها في أزمة سد النهضة، لأنها قادرة على حماية نفسها وأهلها جيدا، وكذلك الحفاظ على مصالح السودان”.

وتابع: “نتمنى من الحكومة السودانية أن تراعى مصالح الشعب السوداني جيدا.. ونحن نريد من السودان أن ينظر إلى مخاطر سد النهضة لأرض السودان، لأنها مخاطر هائلة حيث إن فيضانا واحدا فقط من سد النهضة يمكن أن يزيل ولاية النيل الأزرق تماما، لأن هذا السد أخطر من جميع السدود الموجودة في إثيوبيا”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. حل مشكلة السد ممكن تتحل بيومين
    بس لازم تكون مصر قوية ولا تخاف من اي احد ما دام الشعب مع اي رئيس عربي يجب ان لا يخاف
    على مصر ان تهدد اسرائيل بالغاء اتفاقية السلام وقطع العلاقات معها اذا لم تتوقف اسرائيل عن دعم اثيوبيا عسكريا وفنيا واستشاراتيا
    على حد معرفتي بهذا الجانب سوف يفضل السلام مع مصر والسبب معروف

  2. ينبغي ان تعي مصر ان السودان يعلم ان من اعتدي علي ارضة ليست اثيوبيا التي تبدو متجاوبة بل قبل مصر ايضا تم الاعتداء دون تجاوب الي اليوم … فقط اثيوبيا لاعتبارات سياسية تظهر الان المرونة مع السودان بشان الحدود خلاف مصر التي نسيت تبرع السودان بجزء من اراضية لاقامت السد العالي لصالح مصر …حتي عندما تريد مصر التعامل التجاري مع السودان تصدر لنا منتوجاتها الزراعة المروية بالصرف الصحي …سعاة الوزير اظهروا تعاونكم علي التفاوض الحدودي مع السودان والا اعلم سودان اليوم ليس كسودان الامس لان شباب اليوم مستنير اكثر من سبقة اقلها في السودان..السودان يعلم اين توجد المصلحة بس رجعولنا ارضنا التي احتليتوها.

  3. وزير مصري سابق يتهم إسرائيل بالتلاعب بشكل خفي في أزمة سد النهضة بمساندتها لإثيوبيا ويحذر السودان من مخاطر هائلة
    عجبا ايهاالسيد الوزير الغيور على مصر اقول عجبا احذر المنافقين ممن حول السيسي
    ومن تلفيق تهمة الاخوانجية

  4. رغم كل ما تفعله اسرائيل بمصر نجد ان السيسي غير مبالي ويخدم المشروع الاسرائيلي.
    لكن عنده وقت لمحاربة الثورات العربية والوقوف في وجه طموحات الشعوب.

  5. ماذا تنتظرون من المفسدون في الأرض، الله يقدر عليهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here