وزير مالية مصر: رد وديعة قطرية بـ 2 مليار دولار لايقلقنا

 egypt financs minster1

القاهرة ـ الاناضول:

قال أحمد جلال، وزير المالية المصري، إن رد مصر وديعة قطرية بقيمة 2 مليار دولار “لا يشكل أي قلق للاقتصاد المصري”.

وأضاف جلال خلال لقائه بغرفة التجارة الأمريكية في القاهرة يوم الأحد “الاحتياطي النقدي لمصر يدور حاليا حول 17 و18 مليار دولار، وهذا المستوي يكفي لتغطية 3 أشهر من الواردات”.

وكان البنك المركزي المصري، أعلن يوم الخميس، أن بلاده ردت إلى قطر 2 مليار دولار كانت موجودة في البنك في شكل وديعة، بسبب عدم الاتفاق مع الدوحة على تحويل هذا المبلغ إلى سندات.

وقال وزير المالية المصري: “هناك عدة أسباب تدعو للتفاؤل بمستقبل الاقتصاد المصري، ومنها التحول السياسي الذي نشهده حاليا”.

وأضاف: “سيكون هناك برلمان وحكومة منتخبة، وهو ما سيترتب عليه تحقيق الأمن وعودة السياحة .. نتوقع أن تكون مصر في مصاف الدول الصاعدة”.

وقال إن المستوي الحالي للتضخم لا يدعو للقلق، بالنظر إلي مستويات التضخم التي حققتها دول أمريكا اللاتينية في أوقات الأزمة الاقتصادية.

وسجل معدل التضخم زيادة على أساس سنوي في شهر آب (أغسطس) الماضي بنسبة 10.9بالمئة، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 10 أيلول (سبتمبر) الجاري.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق يوم الأحد إنها تدرس فرض تسعيرة جبرية على أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق، بداية من الأسبوع المقبل، بعد تسجيلها ارتفاعا “جنونيا” خلال الفترة الماضية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here